French Placement Test

اختبار تحديد المستوى في اللغة الفرنسية

يُعدّ اختبار تحديد المستوى الإلكتروني وسيلة جيّدة تساعدنا على فهم احتياجاتك، بغية تحديد دورة اللغة الأكثر ملائمة لمستواك الحالي والتي تتناسب مع كفاءتك اللغوية. يستغرق هذا الاختبار حوالي 30 دقيقة. ومن أجل ضمان المزيد من الدقة في تحديد مستواك اللغوي الحالي، ستتاح أمامك الفرصة لمقابلة منسق البرنامج وإجراء محادثة قصيرة معه للحصول على التوجيه والمشورة فيما يتعلق بتقييم المستوى الخاص بك. ونقترح عليك الاطّلاع على التقييم الذاتي القصير الذي سيساعدك على تحديد أي اختبار من الاختبارات المتاحة ينبغي أن تخضع له. فإذا أحرزت درجة متدنية جدًا في الاختبار الحالي على سبيل المثال، سيتم توجيهك للخضوع لاختبار يكون أقل بدرجة واحدة في مستوى الكفاءة اللغوية من الاختبار الذي اخترته خلال التقييم الذاتي. وفي حال أحرزت درجة عالية جدًا في الاختبار الحالي، سيطلب منك الخضوع للاختبار الأعلى درجة في مستوى الكفاءة اللغوية من الاختبار الذي اخترته ضمن التقييم الذاتي.

يرجى استكمال المعلومات المطلوبة الخاصة بك، ثم الخضوع للاختبار المناسب بعد إكمال التقييم الذاتي عبر هذا الرابط:

مستوى المبتدئين: (المستوىA1 من الإطار الأوروبي المرجعي الموحد للغات CEFR)

إذا كنت تلقيت دروسًا في اللغة الفرنسية في الماضي القريب، واستمرت الدروس لمدة أقل من عام، وكانت فقط لبضع ساعات في الأسبوع، أو إذا كنت تلقيت دروسًا في اللغة الفرنسية خلال المرحلة الثانوية أو الجامعية لعدة سنوات ولكنْ منذ وقت طويل مضى؛ إذًا، ينبغي عليك الخضوع لاختبار المبتدئين لمعرفة المزيد عن مستواك اللغوي.

اختبار مستوى المبتدئين

المستويات دون المتوسطة: (المستوىA2 من الإطار الأوروبي المرجعي الموحد للغات CEFR)

إذا كنت تلقيت دروسًا في اللغة الفرنسية في الماضي القريب، واستمرت الدروس لمدة أكثر من عام وأقل من عامين وأحرزت فيها نتائج جيدة؛ إذًا، ينبغي عليك الخضوع لاختبار المستوى دون المتوسط لمعرفة المزيد عن مستواك اللغوي.

اختبار المستوى دون المتوسط

المستويات المتوسطة: (المستوىB1 من الإطار الأوروبي المرجعي الموحد للغات CEFR)

إذا كنت واثقًا من مستواك في اللغة الفرنسية، وتتحدث الفرنسية بسهولة، وتلقيت دروسًا في اللغة الفرنسية لفترة تتراوح مابين 4 إلى 10 سنوات في المدرسة وتمكنت من استخدام اللغة الفرنسية من آنٍ لآخر على نحوٍ متقطع حتى الآن (من خلال القراءة، والسفر، والدروس، ومهام العمل.. إلخ)، أو كنت تلقيت في الماضي القريب دروسًا في اللغة الفرنسية لأكثر من 3 سنوات وأحرزت نتائج جيدة، أو أنك درست في فرنسا؛ إذًا، ينبغي عليك الخضوع لاختبار المستوى المتوسط لمعرفة المزيد عن مستواك اللغوي.

اختبار المستوى المتوسط

Top