French Courses for Children-Spring 2018

دورات اللغة الفرنسية للأطفال – ربيع 2018

سجل الآن!

سجّل على الإنترنت ثم أكّد تسجيلك في معهد دراسات الترجمة عن طريق دفع رسوم الدورة ( يتم الدفع ببطاقات الائتمان وبطاقات السحب الآلي فقط).
تتم جميع عمليات الدفع في مقــرّنا الكائن في: شارع اللقطة، مؤسسة قطر، البوابة رقم 2، مبنى الآداب والعلوم LAS، الطابق الأول.

تفاصيل التسجيل
فترة التسجيل: من 10 ديسمبر 2017 إلى 15 يناير 2018
أيام التسجيل: من الأحد إلى الخميس
أوقات التسجيل: من الساعة 10:00 صباحًا إلى الساعة 3:30 مساءًا

يغلق مركز اللغات أبوابه يومي 12، 17، و18 ديسمبر 2017

برنامج اللغة الفرنسية

تعد اللغة الفرنسية واحدة من أكثر اللغات انتشارًا في العالم، إذ يبلغ عدد الناطقين بها حولي  274 مليون شخصًا، كما إن هنالك ما لا يقل عن 84 دولة وحكومة ضمن المنظمة الدولية للبدان الناطقة باللغة الفرنسية، ومن بينها دولة قطر! وتحمل اللغة الفرنسية أبعادًا ثقافية واسعة، فهي بوابة لعالم الفنون والعلوم. وفي واقع الأمر، أسهمت اللغة الفرنسية في تشكيل تخصصات عدة في العلاقات الدولية والآدب والفلسفة وصولاً للطبخ وعالم الأزياء والمسرح والرقص والهندسة المعمارية. اللغة الفرنسية هي أيضا لغة الأعمال التجارية الدولية والتعليم العالي والسفر والسياحة. كما أنها رابع أكثر لغة مستخدمة على شبكة الإنترنت، وثاني أكثر اللغات الأجنبية التي يقبل الناس على تعلمها على نطاق واسع في العالم بعد اللغة الإنجليزية، لذلك فإن دراسة اللغة الفرنسية قد تصبح ضرورية لتنمية الجوانب الشخصية والمهنية لأطفالك في المستقبل. تحدث اللغة الفرنسية تمامًا مثل الفرنسيين. تعلم أسرار الطعام الفرنسي وعلاقته بالثقافة هناك، وهو ما يتطلع كل دراس له.  وهكذا، فإن أفضل طريقة لتحقيق ذلك هو أن تبدأ في سن صغيرة خلال مرحلة الطفولة. وإذا فاتتك الفرصة في طفولتك، فنحن نتيح لأطفالك فرصة تعلم اللغة الفرنسية خلال فصل الربيع من هذا العام.

وتتسم دروس اللغة الفرنسية التي نقدمها للأطفال بالكثير من المرح. كذلك يتعلم الأطفال الفهم والتعبير باللغة الفرنسية والانطلاق في رحلة مثيرة عبر اللغة والثقافة الفرنسية. ويتعلم الطلاب اللغة الفرنسية ويمارسونها من خلال دروس معدة بشكل جيد وأنشطة متنوعة مثل الأغاني والألعاب والحرف اليدوية والموسيقى والدراما والفن. وتراعي جميع الأنشطة والمفردات اللغوية والتراكيب النحوية اعتبارات الفئة العمرية. ويتبع المنهج الدراسي الفرنسي الإطار الأوروبي المرجعي الموحد للّغات CEFR، مع تطويره ليناسب كل فئة عمرية وفقًا لخصوصية التطور المعرفي لكل عمر.

فترة البرنامج


فصل الربيع
من 20 يناير وحتى 24 مارس 2018
مدة الدورة
10 أسابيع، بواقع ساعتين أسبوعيًا، بإجمالي 20 ساعة
الرّسوم الدراسية
 1،600 ريال قطري
المواد الدراسية
لا يوجد كتاب دراسي خاص بهذه الدورات. يستخدم المدرسون كتب دراسية وغيرها من وسائل الإيضاح المرئية المناسبة للفئة العمرية.
فترات الاستراحة
سيتم منح الدارسين فترات استراحة مناسبة. ونشجع أولياء أمور الطلاب على إرسال وجبات خفيفة مع أطفالهم.

جدول الدورة


دورة اللغة الفرنسية للمبتدئين - المستوى الأول: الفئة العمرية من 5 إلى 6 سنوات

القسم الأول: السبت - من 09:00 إلى 11:00 صباحًا
يتعلم الأطفال خلال هذه الدورة كيفية إلقاء التحية والتعريف بأسمائهم وأعمارهم وتقديم أفراد أسرهم المقربين والإجابة على الأسئلة البسيطة المتعلقة بشخصياتهم، وما يقوموا به من أعمال وكذلك الإلمام بالمحادثات الأساسية القصيرة. وسيتعلمون كيفية فهم واستخدام التعبيرات اليومية والعبارات الشائعة. يُدرّس هذا الصف في أجواء مريحة وودية بحيث تناسب فئة الأطفال العمرية. يتيح هذا الصف ممارسة مهارات الاستماع والتحدث باستخدام مختلف الأنشطة والألعاب وغيرها من المواد الدراسية للبدء في فهم اللغة ضمن سياقها الثقافي والمشاركة في المحادثات.

دورة اللغة الفرنسية للمبتدئين - المستوى الأول: الفئة العمرية بين 7 و8 سنوات: 

القسم الأول: السبت - من 09:00 إلى 11:00 صباحًا
يماثل محتوى هذه الدورة الدورة المذكورة أعلاه، ولكن نظرًا للفرق في سن الأطفال وتطورهم المعرفي، سيتم تدريس الطلاب بشكل مختلف هنا من خلال زيادة المهام التي يتعين عليهم إنجازها. وسوف يكونوا قادرين على إلقاء التحية وتقديم أنفسهم والآخرين، مثل أفراد أسرهم المقربين. وسوف يتمكنون من طرح الأسئلة البسيطة المتعلقة بشخصياتهم واسمائهم وأعمارهم والإجابة عليها، كذلك المشاركة  في محادثات أساسية قصيرة تتعلق بمكان إقامتهم والتحدث عن الناس الذين يعرفونهم مثل أفراد العائلة والأصدقاء والأشياء التي يمتلكونها وما يقوموا به من أعمال، هذا إلى جانب قدرتهم على التعبير عما يحبوه ويكرهوه. يُدرَّس هذا الصف في أجواء مريحة وودية بحيث تناسب فئة الأطفال العمرية. وسوف يتمكنون من ممارسة المهارات اللغوية الأساسية مثل الاستماع والتحدث مع تعريفهم على حروف الأبجدية أيضًا. كما سيتمكنون من البدء بفهم اللغة ضمن سياقها الثقافي والمشاركة في محادثات قصيرة، عبر استخدام مختلف الأنشطة والألعاب وغيرها من المواد الدراسية ذات الصلة.

دورة اللغة الفرنسية للمبتدئين - المستوى الأول: الفئة العمرية بين 9 و12 سنة

القسم الأول: السبت - من 09:00 إلى 11:00 صباحًا
يماثل محتوى هذه الدورة الدورة المذكورة أعلاه، ولكن نظرًا للفرق في سن الأطفال وتطورهم المعرفي، سيتم تدريس الطلاب بشكل مختلف هنا من خلال زيادة المهام التي يتعين عليهم إنجازها.
كما يتعلم الطلاب كيفية إلقاء التحية والتعريف باسمائهم وأعمارهم وتقديم أنفسهم والآخرين أيضًا كأفراد الأسرة المقربين، إلى جانب طرح الأسئلة البسيطة المتعلقة بشخصياتهم واسمائهم وجنسياتهم والإجابة عليها. وسوف يتمكنون من المشاركة  في محادثات أساسية قصيرة تتعلق بمكان إقامتهم والتحدث عن الناس الذين يعرفونهم مثل أفراد العائلة والأصدقاء والأشياء التي يمتلكونها، هذا إلى جانب قدرتهم على التعبير عما يحبوه ويكرهوه. وسيتعلمون كيفية فهم واستخدام التعبيرات اليومية والعبارات الشائعة. يُدرّس هذا الصف في أجواء مريحة وودية بحيث تناسب فئة الأطفال العمرية. وسوف يتمكنون من ممارسة المهارات اللغوية الأساسية مثل الاستماع والتحدث وتعلم حروف الأبجدية، مع تعريفهم بالمهارات الأساسية في القراءة والكتابة. كما سيتمكنون من البدء بفهم اللغة ضمن سياقها الثقافي والمشاركة في محادثات قصيرة، مستخدمين مختلف الأنشطة والألعاب وغيرها من المواد الدراسية ذات الصلة.

دورة اللغة الفرنسية للمبتدئين - المستوى الثاني: الفئة العمرية بين 5 و6 سنوات:

القسم الأول: السبت - من 11:15 صباحًا إلى 1:15 ظهرًا
تستكمل دورة اللغة الفرنسية للمبتدئين - المستوى الثاني هذه سلسلة دورات المبتدئين وتبني على ما تعلمه الطلاب في دورة اللغة الفرنسية للمبتدئين - المستوى الأول. يراجع الأطفال خلال هذه الدورة ما تعلموه عن كيفية إلقاء التحية والتعريف باسمائهم وأعمارهم وتقديم أفراد أسرهم المقربين والإجابة على الأسئلة البسيطة المتعلقة بشخصياتهم، وكذلك الإلمام بالمحادثات الأساسية القصيرة. وسيتعلمون كيفية فهم واستخدام التعبيرات اليومية والعبارات الشائعة. وسيتم تعريفهم بموضوعات جديدة، مثل أجزاء الجسم والملابس وأنواع الطعام والشراب. يُدرّس هذا الصف في أجواء مريحة وودية بحيث تناسب فئة الأطفال العمرية. يتيح هذا الصف ممارسة مهارات الاستماع والتحدث باستخدام مختلف الأنشطة والألعاب وغيرها من المواد الدراسية للبدء في فهم اللغة ضمن سياقها الثقافي والمشاركة في المحادثات.

دورة اللغة الفرنسية للمبتدئين - المستوى الثاني: الفئة العمرية بين 7 و8 سنوات

القسم الأول: السبت - من 11:15 صباحًا إلى 01:15 ظهرًا
تستكمل دورة اللغة الفرنسية للمبتدئين - المستوى الثاني هذه سلسلة دورات المبتدئين وتبني على ما تعلمه الطلاب في دورة اللغة الفرنسية للمبتدئين - المستوى الأول. يماثل محتوى هذه الدورة الدورة المذكورة أعلاه، ولكن نظرًا للفرق في سن الأطفال وتطورهم المعرفي، سيتم تدريس الطلاب بشكل مختلف هنا من خلال زيادة المهام التي يتعين عليهم إنجازها. سوف يراجع الطلاب ما تعلموه عن كيفية إلقاء التحية وتقديم أنفسهم والآخرين كأفراد أسرهم المقربين. وسوف يتمكنون من طرح الأسئلة البسيطة المتعلقة بشخصياتهم واسمائهم وأعمارهم والإجابة عليها، كذلك المشاركة  في محادثات أساسية قصيرة تتعلق بمكان إقامتهم والتحدث عن الناس الذين يعرفونهم مثل أفراد العائلة والأصدقاء والأشياء التي يمتلكونها وما يقوموا به من أعمال، هذا إلى جانب قدرتهم على التعبير عما يحبوه ويكرهوه. وسيتم تعريفهم بموضوعات جديدة، مثل أجزاء الجسم والملابس وأنواع الطعام والشراب. يُدرّس هذا الصف في أجواء مريحة وودية بحيث تناسب فئة الأطفال العمرية. وسوف يتمكنون من ممارسة المهارات اللغوية الأساسية مثل الاستماع والتحدث مع تعريفهم بحروف الأبجدية أيضًا. سوف كما سيتمكنون من البدء بفهم اللغة ضمن سياقها الثقافي والمشاركة في محادثات قصيرة، مستخدمين مختلف الأنشطة والألعاب وغيرها من المواد الدراسية ذات الصلة.

دورة اللغة الفرنسية للمبتدئين - المستوى الثاني: الفئة العمرية بين 9 و12 سنة

القسم الأول: السبت - من 11:15 صباحًا إلى 01:15 ظهرًا
تستكمل دورة اللغة الفرنسية للمبتدئين - المستوى الثاني هذه سلسلة دورات المبتدئين وتبني على ما تعلمه الطلاب في دورة اللغة الفرنسية للمبتدئين - المستوى الأول. يماثل محتوى هذه الدورة الدورة المذكورة أعلاه، ولكن نظرًا للفرق في سن الأطفال وتطورهم المعرفي، سيتم تدريس الطلاب بشكل مختلف هنا من خلال زيادة المهام التي يتعين عليهم إنجازها.
كما يراجع الطلاب ما تعلموه عن كيفية إلقاء التحية والتعريف باسمائهم وأعمارهم وتقديم أنفسهم والآخرين أيضًا كأفراد الأسرة المقربين، إلى جانب طرح الأسئلة البسيطة المتعلقة بشخصياتهم واسمائهم وجنسياتهم والإجابة عليها. وسوف يتمكنون من المشاركة  في محادثات أساسية قصيرة تتعلق بمكان إقامتهم والتحدث عن الناس الذين يعرفونهم مثل أفراد العائلة والأصدقاء والأشياء التي يمتلكونها، هذا إلى جانب قدرتهم على التعبير عما يحبوه ويكرهوه. وسيتعلمون كيفية فهم واستخدام التعبيرات اليومية والعبارات الشائعة. وسيتم تعريفهم بموضوعات جديدة، مثل أجزاء الجسم والملابس وأنواع الطعام والشراب. يُدرّس هذا الصف في أجواء مريحة وودية بحيث تناسب فئة الأطفال العمرية. وسوف يتمكنون من ممارسة المهارات اللغوية الأساسية مثل الاستماع والتحدث وتعلم حروف الأبجدية، مع تعريفهم بالمهارات الأساسية في القراءة والكتابة. كما سيتمكنون من البدء بفهم اللغة ضمن سياقها الثقافي والمشاركة في محادثات قصيرة مستخدمين مختلف الأنشطة والألعاب وغيرها من المواد الدراسية ذات الصلة.

Top