Portuguese Courses (16 Jan - 19 Feb)

دورات اللغة البرتغالية (16 يناير إلى 19 فبراير 2018)

سجّل الآن!

سجّل على الإنترنت ثم أكّد تسجيلك في معهد دراسات الترجمة عن طريق دفع رسوم الدورة (الدفع ببطاقات الائتمان أو الخصم حصرًا).
تتم جميع عمليات الدفع في مقرنا الكائن في شارع اللقطة، مؤسسة قطر، البوابة رقم 2، مبنى الآداب والعلوم (LAS)، الطابق الأول.

تفاصيل التسجيل

التواريخ: من 10 ديسمبر 2017 إلى 10 يناير 2018
الأيام: من الأحد إلى الخميس
التوقيت:
من الساعة 10 صباحًا - 4:00 مساءً (من 10 حتى 31 ديسمبر)
من الساعة 10 صباحًا - 6:30 مساءً (من 1 حتى 10 يناير)
 يرجى العلم أن ساعات الدوام خلاف الفترة المخصصة للتسجيل تنتهي عند الساعة 4 عصرًا.

يغلق مركز اللغات أبوابه يومي 12، 17، و18 ديسمبر 2017

دورات اللغة البرتغالية المنتظمة

رسوم التسجيل: 1000 ريال قطري
سعر الكتاب الدراسي: 150 ريالاً قطريًا
مدة الدورة: من 16 يناير وحتى 19 فبراير 2018 ، 20 ساعة

دورة اللغة البرتغالية للمستوى الابتدائي 1

هل ترغب في تعلم اللغة البرتغالية، رابع أكثر اللغات تداولاً بين المتحدثين في العالم؟ بادر، إذن، بالتسجيل في هذه الدورة التي تساعدك في تحقيق حلمك؛ إذ تهدف إلى تزويد المبتدئين بالكفاءة اللغوية الأساسية لفهم واستعمال التعبيرات المستخدمة يوميًا في كافة المناطق الناطقة باللغة البرتغالية حول العالم. وتوفر الدورة أيضًا إطارًا تعليميًا يحاكي مواقف يومية متنوعة، حيث تُتاح لك الفرصة للتعريف عن نفسك، وإعطاء بعض المعلومات الشخصية، ومقابلة الناس والتفاعل معهم كما لو كنت في مقهى أو مطعم، وكذلك التحدث عن أنشطتك اليومية.

المتطلبات الأساسية: تناسب هذه الدورة الطلاب الذين لم يدرسوا اللغة البرتغالية من قبل. 

القسم 1: أيام الأحد والثلاثاء، من 10:30 صباحًا إلى 12:30 ظهرًا
القسم 2: أيام الأحد والثلاثاء، من 7:00 إلى 9:00 مساءً

الكتاب الدراسي: كتاب اللغة البرتغالية (Português XXI 1) من تأليف أنا تافارس - طبعة جديدة - دار نشر ليدل - المطبوعات الفنية.

دورة اللغة البرتغالية للمستوى الابتدائي 2

هل تعرف بعض أساسيات اللغة البرتغالية وترغب في تعلّم المزيد؟ بادر إذن بالالتحاق بدورة اللغة البرتغالية للمستوى الابتدائي 2، حيث تركز هذه الدورة على تمكين المشاركين فيها من ممارسة المهارات اللغوية في المواقف الواقعية وشبه الواقعية. وسوف تكتسب، من خلال المجموعة المتنوعة من الأنشطة التي توفّرها الدورة، مثل تقمص الأدوار، الثقة اللازمة لاستكشاف مختلف جوانب اللغة البرتغالية وتعزيز معارفك وقدراتك. إضافة إلى ذلك، سوف تمارس مهارة التحدث عن الأنشطة الترفيهية وإعداد الخطط ومناقشة الهوايات والتحدث عن الطقس ومقارنة العادات وما إلى ذلك.

المتطلبات الأساسية: يمكن للطلاب الذين اجتازوا المستوى الابتدائي 1 في دورة اللغة البرتغالية أو ما يعادله الالتحاق بهذه الدورة.

القسم 1: أيام الإثنين والأربعاء، من 7:00 إلى 9:00 مساءً

الكتاب الدراسي: كتاب اللغة البرتغالية (Português XXI 1) من تأليف أنا تافارس - طبعة جديدة - دار نشر ليدل - المطبوعات الفنية.

دورة اللغة البرتغالية للمستوى الابتدائي 3

إذا كنت ملمًّا باللغة البرتغالية وترغب في تعلّم المزيد، فهذه الدورة تناسبك تمامًا. ستعزز من خلال هذا المستوى المهارات التي اكتسبتها في دورة اللغة البرتغالية للمستوى الابتدائي 2. كما ستعمل على تحسين نطقك، وتعزيز حصيلتك من مفردات اللغة البرتغالية الفصحى، وتعلُّم بعض العبارات الاصطلاحية. وستتمكن أيضًا من زيادة طلاقتك في المواقف الحياتية اليومية، مثل التسوق، ووصف الأشخاص والأماكن، وشرح الاتجاهات لمن يسأل عن كيفية الوصول إلى أماكن معينة، ومناقشة التعليمات، ووصف إحدى المدن، والتحدث عن التقاليد والأحداث الماضية.

المتطلبات الأساسية: يمكن للطلاب الذين اجتازوا المستوى الابتدائي 2 في دورة اللغة البرتغالية أو ما يعادله الالتحاق بهذه الدورة.

القسم 1: أيام الإثنين والأربعاء، من 10:30 صباحًا إلى 12:30 ظهرًا
القسم 2: أيام الأحد والثلاثاء، من 7:00 إلى 9:00 مساءً

الكتاب الدراسي: كتاب اللغة البرتغالية (Português XXI 1) من تأليف أنا تافارس - طبعة جديدة - دار نشر ليدل - المطبوعات الفنية.

دورة اللغة البرتغالية للمستوى الابتدائي 4

تناسب دورة اللغة البرتغالية للمستوى الابتدائي 4 الطلاب ممن يمتلكون بعض المعرفة باللغة البرتغالية لكنهم يحتاجون إلى تعلّم المزيد عن بعض الموضوعات الأساسية، أو أولئك الذين درسوا اللغة البرتغالية في الماضي ويودّون إنعاش ذاكرتهم اللغوية والمضي قدمًا في اكتساب المهارات اللغوية. وهي توفر إطارًا تعليميًا يحاكي مواقف يومية متنوعة، حيث تتاح لك فرصة الحديث عن خططك لبعض الأحداث، وممارسة كتابة الرسائل العادية ورسائل البريد الإلكتروني، والحديث عن الوقائع والتجارب الماضية والحاضرة والمستقبلية، والانخراط في محادثات حول حياتك المهنية، والتعبير عن مشاعر التقدير أو عدم الرضا. كما ستعمل على تحسين مهاراتك الأساسية الأربع (وهي القراءة، والكتابة، والتحدّث، والاستماع)، وإتقان نطق الحروف والكلمات، وإثراء حصيلتك من المفردات والعبارات الاصطلاحية.

المتطلبات الأساسية: يمكن للطلاب الذين اجتازوا المستوى الابتدائي 3 في دورة اللغة البرتغالية أو ما يعادله الالتحاق بهذه الدورة.

القسم 1: أيام الإثنين والأربعاء، من 7:00 إلى 9:00 مساءً

الكتاب الدراسي: كتاب اللغة البرتغالية (Português XXI 1) من تأليف أنا تافارس - طبعة جديدة - دار نشر ليدل - المطبوعات الفنية.

المستوى قبل المتوسط 1

ستتمكّن، في هذا المستوى، من الانخراط في محادثات أكثر تعقيدًا، واكتساب المزيد من التراكيب النحوية المتقدمة. وستمارس طرح الأسئلة والإجابة عليها، وتطوير مهاراتك في الاستيعاب والتعبير. كما ستكتسب الكفاءة اللغوية الكافية لتوفير معلومات وافية عن نفسك، وتقديم النصح للآخرين، وفهم المقابلات والإعلانات والإرشادات حول العديد من المواضيع المختلفة بالاعتماد على مجموعة متنوعة من الأنشطة.

المتطلبات الأساسية: يمكن للطلاب الذين اجتازوا المستوى الابتدائي 4 في دورة اللغة البرتغالية أو ما يعادله الالتحاق بهذه الدورة.

القسم 1: أيام الإثنين والأربعاء، من 7:00 إلى 9:00 مساءً

الكتاب الدراسي: كتاب اللغة البرتغالية (Português XXI 2) - طبعة جديدة - دار نشر ليدل - المطبوعات الفنية.

المستوى المتوسط 1

ستتمكّن في هذا المستوى من الانخراط في محادثات ومناقشة موضوعات أكثر تعقيدًا وترابطًا؛ فسوف تتحدث عن الشخصيات المشهورة، وتعبر عن أحلامك وطموحاتك، وتناقش بعض القضايا البيئية مثل التلوث وإعادة التدوير. كما ستقرأ عن موضوعات مثل الهجرة، وتعقد مقارنة بين الموقف في بلدك ونظيره في عدد من البلدان الناطقة بالبرتغالية. وخلال هذه الدورة ستتمكن أيضًا من تحسين مهاراتك في النطق، وإثراء حصيلتك اللغوية بالمزيد من العبارات الاصطلاحية والأقوال المأثورة في البرتغالية.

المتطلبات الأساسية: يمكن للطلاب الذين اجتازوا المستوى المستوى قبل المتوسط 4 في دورة اللغة البرتغالية أو ما يعادله الالتحاق بهذه الدورة.

القسم 1: أيام الإثنين والأربعاء، من 5:00 إلى 7:00 مساءً

الكتاب الدراسي: كتاب اللغة البرتغالية (Português XXI 3) - طبعة جديدة - دار نشر ليدل - المطبوعات الفنية.

دورات اللغة البرتغالية المنتخصصة
أساسيات اللغة البرتغالية: دورة مصغرة

هل ترغب في تعلم بعض أساسيات اللغة البرتغالية بعيدًا عن الانخراط في برنامج اعتيادي يستغرق وقتًا أطول؟ إذن، هذه الدورة المصغرة التي تتألف من 12 ساعة فقط هي الدورة المناسبة لك. تم تصميم هذه الدورة لتزويد الدارسين بالكفاءة اللغوية الأساسية لفهم واستعمال التعبيرات المستخدمة يوميًا في كافة المناطق الناطقة باللغة البرتغالية في العالم، بهدف تلبية احتياجات التواصل المباشرة. وتوفر الدورة أيضًا إطارًا تعليميًا يحاكي مواقف يومية متنوعة، حيث تتدرب على الترحيب بالآخرين وتحيتهم، وكيفية التعريف عن نفسك، وإعطاء بعض المعلومات الشخصية، ومقابلة الناس والتفاعل معهم كما لو كنت في مقهى أو مطعم، وكذلك التجول في أرجاء المدينة والتسوق في متاجرها.

المتطلبات الأساسية: تناسب هذه الدورة الطلاب الذين لم يدرسوا اللغة البرتغالية من قبل. 

مدة الدورة: من من 17 فبراير وحتى 24 مارس 2018 ، 12 ساعة
رسوم التسجيل: 660 ريالاً قطريًا

القسم 1: أيام السبت، من 10:30 صباحًا إلى 12:30 ظهرًا

الكتاب الدراسي: لا يوجد كتاب دراسي خاص بهذه الدورة

Top