Arabic Sign Language Courses in Spring 2019

دورات لغة الإشارة العربية لربيع 2019

سجِّل الآن!

سجّل على الإنترنت ثم أكّد تسجيلك في معهد دراسات الترجمة عن طريق دفع رسوم الدورة (يتم الدفع ببطاقات الائتمان وبطاقات السحب الآلي فقط). تتم جميع عمليات الدفع في مقــرّنا الكائن في: شارع اللقطة، مؤسسة قطر، البوابة رقم 2، مبنى الآداب والعلوم LAS، الطابق الأول.

تفاصيل التسجيل:
فترة التسجيل: من 9 ديسمبر 2018 إلى 9 يناير 2019
أيام التسجيل: من الأحد إلى الخميس
أوقات التسجيل: من الساعة 10:00 صباحًا إلى 4:00 مساءً

 

هل أنت مؤهل للحصول على خصم؟ اضغط هنا للتأكد

 

البرنامج التدريبي للغة الإشارة (ثلاث مستويات تدريبية)

يتكون البرنامج من ثلاث مستويات تدريبية يتضمن كل مستوى من اثنى عشر اسبوعاً بمعدل ثلاث ساعات اسبوعياً بما مجموعه  36 ساعة تدريبية للمستوى الواحد ، ويكتمل البرنامج بتقديم مئة وثماني ساعات للمستويات الثلاث تقدم خلال 36 اسبوع .

 يهدف هذا البرنامج لتعريف وتعليم الملتحقين، التحدث بلغة الإشارة ومعرفة مكوناتها وخصائصها ، ومصدرها واختلافاتها، بإعتبارها لغة كاملة متكاملة، كما يغطي البرنامج تقنيات ومهارات استخدامها وأداءها، وفهم عمليات التحدث، وعلاقتها بطرق الاتصال الأخرى " كالهجاء الإصبعي، الإيماءات، وبناءات لغوية متنوعة تراعى فيها قواعد لغة الإشارة، وفهم عمليات الاتصال.

كذلك يعمل البرنامج على تمكين الملتحقين من ممارسة لغة الإشارة بشكل عملي والتحدث بها والوصول بهم إلى مستوى يؤهلهم لتحقيق تواصل أمثل مع الصم.

الأهداف:

  1. أن يتعرف المشارك على الثقافة اللغوية للصم بشكل عام ولغة الإشارة بشكل خاص وسبب اعتبارها لغة كباقي اللغات. 
  2. أن يتعرف المشارك على قواعد لغة الإشارة، ماهية لغة الإشارة، مكوناتها، اختلافاتها، عناصرها، والسرعة والحركة فيها.
  3. أن يعرف مكونات المفهوم الإشاري في لغة الإشارة ونظام الكلمة وفنيات الأداء ومهارات أداء الإشارة مع الإيماءات الجسدية والهجاء الإصبعي لفهم عمليات التحدث.
  4. أن يكتسب قدرة على عمل بناءات لغوية مختلفة تراعي قواعد ونحو واشتقاق الأسماء من الأفعال ليكون قادرا على فهم عمليات التحدث والتواصل الأولي.

مدة الدورة: من 17 يناير إلى 4 أبريل 2019
القسم الأول: يوم الخميس، من 4:30 مساءً إلى 7:30 مساءً * ملغي 

الرسوم الدراسية: 1500 ريال قطري

Top