German Courses for Summer 2018

دورات اللغة الألمانية لصيف 2018

سجِّل الآن!

سجّل على الإنترنت ثم أكّد تسجيلك في معهد دراسات الترجمة عن طريق دفع رسوم الدورة (يتم الدفع ببطاقات الائتمان وبطاقات السحب الآلي فقط)
تُقبل جميع عمليات الدفع في مقــرّنا الكائن في: شارع اللقطة، مؤسسة قطر، البوابة رقم 2، مبنى الآداب والعلوم (LAS)، الطابق الأول.

تفاصيل التسجيل
الأيام: من الأحد إلى الخميس
التوقيت: من الساعة 10 صباحًا إلى الساعة 4 عصرًا 
 يرجى العلم أن ساعات الدوام خلاف الفترة المخصصة للتسجيل تنتهي عند الساعة 4 عصرًا.

دورات تحضيرية لاختبارات الكفاءة اللغوية

وصف الدورة:  تندرج هذه الدورة ضمن فئة الدورات التحضيرية لاختبارات الكفاءة اللغوية، وهي تناسب الطلاب الراغبين في الخضوع لاختبار شهادة اللغة الألمانية Goethe-Zertifikat في المستويات A1 أو A2 أو B1.

سوف تتعرف في هذه الدورة على الأساليب والمهارات الخاصة بالاختبار؛ إذ سنتدرب معًا على إجابة الأجزاء المختلفة في القسمين التحريري والشفهي من الاختبار. وتهدف هذه الدورة إلى تأهيلك خصيصًا لخوض اختبارات معهد جوته التي تحظى باعتراف دولي.

الدورة التحضيرية لاختبار المستوى A1

تندرج هذه الدورة ضمن فئة الدورات التحضيرية لاختبارات الكفاءة اللغوية، وهي تناسب الطلاب الراغبين في الخضوع لاختبار شهادة اللغة الألمانية Goethe-Zertifikat في المستوى A1 - Start Deutsch 1.

شهادة اللغة الألمانية Goethe-Zertifikat المستوى A1

يثبت اجتياز هذا الاختبار قدرة الممتحَن على فهم واستخدام التعبيرات اللغوية اليومية والجمل المتداولة والبسيطة التي تلبّي الاحتياجات الأساسية في التواصل مع الآخرين، ومن ذلك قدرته على تقديم نفسه وغيره إلى الآخرين وسؤالهم عن أحوالهم، كأن يسألهم مثلاً عن المنطقة التي يعيشون فيها والأفراد الذين يعرفونهم وما لديهم من أشياء، وكذا الرد على أسئلة مشابهة. كما يثبت قدرته على التواصل مع الآخرين بشكل بسيط إذا كان مُحاوره يتحدث ببطء ووضوح ويبدي استعدادًا للمساعدة.

الرسوم الدراسية: 420 ريال قطري 

مدة الدورة: أيام الأربعاء: 25 أبريل و 2 مايو 2018 (2 جلسة)، 6 ساعة
القسم 1: أيام الأربعاء، من 5:30 - 8:30 مساءً
المتطلبات الأساسية: تناسب هذه الدورة الطلاب ممن أتموا المستوى A1 في مركز اللغات التابع لمعهد دراسات الترجمة، أو لدى أي فرع من فروع معهد جوته، أو ما يعادلهما.
الكتاب الدراسي: لا يوجد.

الدورة التحضيرية لاختبار المستوى A2

تندرج هذه الدورة ضمن فئة الدورات التحضيرية لاختبارات الكفاءة اللغوية، وهي تناسب الطلاب الراغبين في الخضوع لاختبار شهادة اللغة الألمانية Goethe-Zertifikat في المستوى A2 - Start Deutsch 2.

شهادة اللغة الألمانية Goethe-Zertifikat المستوى A2

يثبت اجتياز هذا الاختبار قدرة الممتحَن على فهم الجمل والتعبيرات شائعة الاستخدام في الحديث عن موضوعات ترتبط ارتباطًا مباشرًا بحياته وأوضاعه (مثلاً تقديم معلومات شخصية أو معلومات عن الأسرة، أو القيام بالتسوّق، أو التواصل في العمل، أو وصف الأشياء المحيطة به). كما يثبت قدرته على التعبير عن نفسه وإبداء رأيه بوضوح في المواقف البسيطة والمعتادة ذات الصلة بالتبادل المباشر للمعلومات ووجهات النظر حول موضوعات مألوفة ومشتركة، إلى جانب الحديث بطريقة بسيطة عن خلفيته الثقافية وتعليمه، والأشياء المحيطة به، وغير ذلك من الأمور المرتبطة باحتياجاته المباشرة.

الرسوم الدراسية: 420 ريال قطري 

مدة الدورة: أيام الثلاثاء: 24 أبريل و 1 مايو 2018 (2 جلسة)، 6 ساعة
القسم 1: أيام الثلاثاء، من 5:30 - 8:30 مساءً
المتطلبات الأساسية: تناسب هذه الدورة الطلاب ممن أتموا المستوى A2 في مركز اللغات التابع لمعهد دراسات الترجمة، أو لدى أي فرع من فروع معهد جوته، أو ما يعادلهما.
الكتاب الدراسي: لا يوجد.

الدورة التحضيرية لاختبار المستوى B1

تندرج هذه الدورة ضمن فئة الدورات التحضيرية لاختبارات الكفاءة اللغوية، وهي تناسب الطلاب الراغبين في الخضوع لاختبار شهادة اللغة الألمانية Goethe-Zertifikat في المستوى B1.

شهادة اللغة الألمانية Goethe-Zertifikat المستوى B1

يثبت اجتياز هذا الاختبار قدرة الممتحَن على فهم النقاط الأساسية التي يجري طرحها بصورة واضحة ومعيارية ضمن موضوعات مألوفة نتطرق لها بصفة معتادة في العمل والمدرسة وخلال أوقات الفراغ، وتمكنه من التعامل مع أغلب المواقف التي يرجح أن يواجهها خلال سفره إلى أي منطقة يتحدث ساكنوها بالألمانية. كما يثبت قدرته على كتابة نصوص بسيطة ومترابطة تتناول موضوعات مألوفة أو تحظى باهتمامه الخاص، إلى جانب امتلاك القدرة على وصف التجارب والأحداث، والحديث عن الأحلام والآمال والتطلعات، وإعطاء الأسباب المنطقية والتفسيرات لما يبديه من آراء وخطط.

الرسوم الدراسية: 630 ريال قطري 
مدة الدورة: أيام الأربعاء 25 أبريل، والأحد 29 أبريل، و 30 أبريل 2018 (3 جلسة)، 9 ساعة
القسم 1: أبريل 25 و29 و30، من 5:30 - 8:30 مساءً
المتطلبات الأساسية: تناسب هذه الدورة الطلاب ممن أتموا المستوى B1 في مركز اللغات التابع لمعهد دراسات الترجمة، أو لدى أي فرع من فروع معهد جوته، أو ما يعادلهما.
الكتاب الدراسي: لا يوجد.

 
 
Top