Spanish Courses for Children - Summer 2018

دورات اللغة الإسبانية للأطفال لصيف 2018

سجّل على الإنترنت ثم أكّد تسجيلك في معهد دراسات الترجمة عن طريق دفع رسوم الدورة ( يتم الدفع ببطاقات الائتمان وبطاقات السحب الآلي فقط).
تتم جميع عمليات الدفع في مقــرّنا الكائن في: شارع اللقطة، مؤسسة قطر، البوابة رقم 2، مبنى الآداب والعلوم LAS، الطابق الأول.

تفاصيل التسجيل
فترة التسجيل: من 25 مارس 2018 إلى 9 أبريل 2018
 أيام التسجيل: من الأحد إلى الخميس
 المواعيد: من الساعة 10:00 صباحًا إلى الساعة 3:30 عصرًا

دورة اللغة الإسبانية للأطفال

تعد اللغة الإسبانية اللغة الرسمية في 20 بلدًا، وتعتبر ثاني أكثر لغة مستخدمة في العالم. كما أنها اللغة غير الرسمية لعالم كرة القدم. فعندما يأتي مشجعو كرة القدم من جميع أنحاء العالم إلى دولة قطر في عام 2022، ربما ترغب في أن يكون طفلك مستعدًا ليكون جزءًا من ذلك الاحتفال. ولن يكون هناك طريقة أسهل من البدء في سن مبكرة.

وتتسم دروس اللغة الإسبانية التي نقدمها للأطفال بالكثير من المرح. كذلك يتعلم الأطفال الفهم والتعبير باللغة الإسبانية والانطلاق في رحلة مثيرة عبر اللغة والثقافة الإسبانية. ويتعلم الطلاب اللغة الإسبانية ويمارسونها من خلال دروس معدة بشكل جيد والأنشطة المتنوعة مثل الأغاني والألعاب والحرف اليدوية والموسيقى والدراما والفن. وتراعي جميع الأنشطة والمفردات اللغوية والحوارات اعتبارات الفئة العمرية. كما يتعلم الأطفال كيفية المشاركة في المحادثات الأساسية وتقديم أنفسهم والمساعدة في التوجيه المكاني والاتجاهات والتعبير عن الأشياء التي يحبوها ويكرهوها وغيرها.

يتم تدريس دوراتنا من قبل مدرسين مؤهلين تأهيلاً عاليًا من ناطقي اللغة الإسبانية سواءً من إسبانيا أو أمريكا الجنوبية، مع حصولهم على درجة أكاديمية متقدمة في اللغة الإسبانية (الماجستير أو الدكتوراه) وامتلاكهم خبرة واسعة في مجال تعليم الأطفال. ويتبع المنهج الدراسي الإسباني الإطار الأوروبي المرجعي الموحد للّغات CEFR، مع تطويره ليناسب كل فئة عمرية وفقًا لخصوصية التطور المعرفي لكل عمر.

معلومات عن الدورة

تاريخ انعقاد الدورة:
الدورة الصيفية:  
من 14 أبريل وحتى 9 يونيو 2018
مدّة الدورة: 10 أسابيع، بواقع ساعتين أسبوعيًا، بإجمالي 20 ساعة
الرسوم الدراسية: 1,600 ريال قطري
المواد: لا يوجد كتاب دراسي خاص بهذه الدورة. يستخدم المدرسون كتب دراسية وغيرها من وسائل الإيضاح المرئية المناسبة للفئة العمرية
فترات الاستراحة: سيتم منح الدارسين فترات استراحة مناسبة. نشجع أولياء أمور الطلبة على إرسال وجبات خفيفة مع أطفالهم.

جدول الدورة

دورة اللغة الإسبانية - المستوى الثاني

تستعرض دورة اللغة الإسبانية للأطفال - المستوى الثاني - وتستكمل الموضوعات التي تطرق إليها الأطفال بالفعل خلال الدورة السابقة  للغة الإسبانية، مع مواصلة التقدم في دراستهم. وسوف يكتسب الأطفال خلال هذه الدورة المفردات الأساسية التي ستمكنهم من التحدث عن الأنشطة الترفيهية التي يقومون بها، كذلك وصف أنشطتهم اليومية الاعتيادية في المدرسة والمنزل. كما سيتعلم الطلبة كيفية التحدث عن ما يحبوه وما لا يحبوه، وكيفية وصف الوجبات اليومية والتحدث عن الأطعمة والملابس المفضلة لديهم. وفي نهاية الدورة، سيكونون قادرين على الإجابة على بعض الأسئلة البسيطة المتعلقة بأشخاصهم والمشاركة في المحادثات الأساسية القصيرة. يُدرَّس هذا الصف في أجواء مريحة وودية بحيث تناسب فئة الأطفال العمرية. يتيح هذا الصف ممارسة مهارات الاستماع والتحدث باستخدام مختلف الأنشطة والألعاب وغيرها من المواد الدراسية للبدء في فهم اللغة ضمن سياقها الثقافي والمشاركة في المحادثات. 

وسيتم توزيع الفصول الدراسية الخاصة بهذا المستوى بحيث تغطي ثلاث فئات عمرية، هي: الفئة العمرية من 5 إلى 6 سنوات، ومن 7 إلى 8 سنوات، ومن 9 إلى 12 سنة. ويعد محتوى الدورة ثابت بالنسبة لجميع الصفوف الدراسية، ولكن يتم تكييفه ليناسب فئة الأطفال العمرية ومدى التطور المعرفي للطلاب من أجل تحقيق المزيد من الاستفادة.

المتطلبات الأساسية: اجتياز دورة اللغة الإسبانية للمبتدئين - المستوى الأول أو اجتياز اختبار تحديد مستوى

دورة اللغة الإسبانية للمبتدئين - المستوى الثاني: الفئة العمرية بين 5 و6 سنوات 
القسم الأول: السبت - من 12:30 ظهرًا إلى 02:45 ظهرًا

دورة اللغة الإسبانية للمبتدئين - المستوى الثاني: الفئة العمرية بين 7 و8 سنوات
القسم الأول:
 السبت - من 12:30 ظهرًا إلى 02:45 ظهرًا

دورة اللغة الإسبانية للمبتدئين - المستوى الثاني: الفئة العمرية بين 9 و12 سنة
القسم الأول:
 السبت - من 12:30 ظهرًا إلى 02:45 ظهرًا

Top