Portuguese Language Courses in Spring 2019

دورات اللغة البرتغالية لربيع 2019

سجِّل الآن!

سجِّل على الإنترنت ثم أكّد تسجيلك في معهد دراسات الترجمة عن طريق دفع رسوم الدورة (الدفع ببطاقات الائتمان أو الخصم حصرًا). تتم جميع عمليات الدفع في مقــرّنا الكائن في: شارع اللقطة، مؤسسة قطر، البوابة رقم 2، مبنى الآداب والعلوم LAS))، الطابق الأول.

تفاصيل التسجيل:
التواريخ: 
من 9 ديسمبر 2018 إلى 9 يناير 2019
الأيام: من الأحد إلى الخميس
التوقيت:
من 9 إلى 31 أغسطس من الساعة 10:00 صباحًا - 4:00 عصرًا
من 1 إلى 9 يناير من الساعة 10:00 صباحًا - 6:00 مساءً
 

* يرجى العلم أن مركز اللغات سيكون مغلقًا خلال عطلة اليوم الوطني

 

هل أنت مؤهل للحصول على خصم؟ اضغط هنا للتأكد

 

المستوى الابتدائي 1 للغة البرتغالية (40 ساعة)

هل تود أن تبدأ في تعلم اللغة البرتغالية؟ بادر، إذن، بالتسجيل في هذه الدورة التي تساعدك في تحقيق حلمك؛ إذ تهدف إلى تزويد المبتدئين بالكفاءة اللغوية الأساسية لفهم واستعمال التعبيرات المستخدمة في كافة المناطق الناطقة باللغة البرتغالية حول العالم. وتوفر الدورة أيضًا إطارًا تعليميًا يحاكي مواقف يومية متنوعة، حيث تُتاح لك الفرصة للتعريف عن نفسك، ومقابلة الناس والتفاعل معهم كما لو كنت في مقهى أو مطعم، وكذلك التحدث عن أنشطتك اليومية. ومن خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة، ومنها تقمص الأدوار، يمكنك اكتساب الثقة لبدء الاعتماد على معرفتك والحديث عن الأنشطة الترفيهية والهوايات والخطط وحتى الطقس.

المتطلبات الأساسية: تناسب هذه الدورة الطلاب الذين لم يدرسوا اللغة البرتغالية من قبل.

مدة الدورة: من 13 يناير إلى 2 أبريل 2019
القسم الأول: أيام الأحد والثلاثاء، من 7:00 مساءً إلى 8:40 مساءً

الرسوم الدراسية: 2,400 ريال قطري
الكتاب الدراسي: Português XXI 1 (Nova Edição), Lidel – Edições Técnicas, by Ana Tavares
رسوم الكتاب الدراسي: 200 ريال قطري

 

المستوى الابتدائي 2 للغة البرتغالية (40 ساعة)

المستوى الابتدائي 2 هو المسار الصحيح للطلاب الذين لديهم بعض المعرفة باللغة البرتغالية ولكن لا يزال لديهم بعض الموضوعات الأساسية التي لم يتقنوها أو لأولئك الذين درسوا اللغة البرتغالية في الماضي ويرغبون في إعادة تذكره. يمكنك في هذا المستوى أن تبني على ما تعلمته حتى الآن. سوف تعمل على تحسين نطقك، وتحسين اللغة البرتغالية الرسمية، وتعلم بعض التعبيرات الاصطلاحية. يمكنك تطوير قدر أكبر من الطلاقة في مواقف الحياة اليومية، مثل التسوق، ووصف الناس والأماكن، وإعطاء التوجيهات، ومناقشة التعليمات، ووصف المدن، والتحدث عن التقاليد. سوف تمارس كتابة الخطابات / رسائل البريد الإلكتروني والتحدث عن الأحداث والتجارب الماضية والحالية والمستقبلية ضمن الأنشطة اليومية. كما ستكون قادرًا على تقديم معلومات عن حياتك المهنية والتعبير عن التقدير أو عدم الرضا!

المتطلبات الأساسية: يمكن للذين اجتازوا المستوى الابتدائي 1 (40 ساعة) للغة البرتغالية في هذا البرنامج (أو ما يعادله) الالتحاق بهذه الدورة.

مدة الدورة: من 14 يناير إلى 3 أبريل 2019
القسم الأول: أيام الاثنين والأربعاء من 7:00 مساءً إلى 8:40 مساءً

الرسوم الدراسية: 2,400 ريال قطري
الكتاب الدراسي:  Português XXI 1 (Nova Edição), Lidel – Edições Técnicas, by Ana Tavares
رسوم الكتاب الدراسي: 200 ريال قطري

 

المستوى ما قبل المتوسط 1 للغة البرتغالية (40 ساعة)

في هذا المستوى، ستكون قادرًا على التعامل مع محادثات أكثر تعقيدًا نوعًا ما واكتساب تركيبات نحوية أكثر تعقيدًا. سوف تمارس طرح الأسئلة والإجابة عليها وتطوير مهاراتك في الفهم والتعبير. سوف تكتسب - من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة - كفاءات لغوية تمكنك من تقديم معلومات عن نفسك، وتقديم المشورة لشخصٍ ما، وفهم المقابلات، والإعلانات، والإرشادات حول مجموعة متنوعة من الموضوعات. كما توفر لك هذه الدورة الكفاءة اللغوية اللازمة للتعبير عن أفكارك وآرائك عن عادات الأكل، والرياضة، والصحة، والحياة اليومية في مختلف البلدان، وكذلك فهم المقالات الصحفية عن هذه المواضيع. وبناءً على ما تعلمته في المستويات السابقة، سوف تمارس تقديم المشورة، والتحدث عن الطقس، وفهم خرائط وتوقعات الطقس. سوف تعمل على تحسين جميع المهارات الأربعة (القراءة، والكتابة، والمحادثة، والاستماع) بالإضافة إلى تحسين مستوى النطق لديك!

المتطلبات الأساسية: يمكن للذين اجتازوا المستوى الابتدائي 1 والمستوى الابتدائي 2 (80 ساعة) في هذا البرنامج (أو ما يعادله) الالتحاق بهذه الدورة.

مدة الدورة: من 14 يناير إلى 3 أبريل 2019
القسم الأول: أيام الاثنين والأربعاء، من 7:00 مساءً إلى 8:40 مساءً

الرسوم الدراسية: 2,400 ريال قطري
الكتاب الدراسي:  Português XXI 1 (Nova Edição), Lidel – Edições Técnicas, by Ana Tavares
رسوم الكتاب الدراسي: 200 ريال قطري

 

المستوى ما قبل المتوسط 2 للغة البرتغالية (40 ساعة​)

بناءً على معرفتك السابقة، سوف تتعلم في المستوى ما قبل المتوسط 2 كيفية التعبير عن نفسك في سيناريوهات تواصل أكثر تعقيدًا نوعًا ما. سوف تمارس تقديم المعلومات الأساسية عن القضايا الصحية، وتحديد مواعيد، وكذلك مناقشة نظم الدعم الصحي. سوف تتعامل مع المقالات الإخبارية اليومية وغيرها من النصوص المنطوقة والمكتوبة. وسوف تمارس التسوق، وتبادل البضائع وإعادتها، والشكوى والتعبير عن رأيك عن جودة الخدمة. كما ستناقش موضوعات مثل الاحتفالات الشعبية، والتقاليد، والقصص، وكذلك المهن التقليدية والحديثة. سوف تتقن أنواع مختلفة من اللغة البرتغالية وتتعرف على التقاليد الثقافية المثيرة للاهتمام للغاية والعجائب الطبيعية للعديد من البلدان الناطقة باللغة البرتغالية. سوف تعمل على تحسين جميع المهارات الأربعة (القراءة، والكتابة، والمحادثة، والاستماع)، مع الاستمرار في تحسين مستوى النطق لديك وتوسيع مفرداتك ومجموعة من التعبيرات الاصطلاحية. كما ستستمر في تحسين مهاراتك في الكتابة!

المتطلبات الأساسية: يمكن للذين اجتازوا المستوى ما قبل المتوسّط 1 (40 ساعة) في هذا البرنامج (أو ما يعادله) الالتحاق بهذه الدورة.

القسم الأول: أيام الاثنين والأربعاء من 10:30 صباحًا إلى 12:10 ظهرًا / مدة الدورة: من 14 يناير إلى 3 أبريل 2019
القسم الثاني: أيام الأحد والثلاثاء من 7:00 مساءً إلى 8:40 مساءً / مدة الدورة: من 13 يناير إلى 2 أبريل 2019

الرسوم الدراسية: 2,400 ريال قطري
الكتاب الدراسي:  Português XXI 2 (Nova Edição), Lidel – Edições Técnicas, by Ana Tavares.
رسوم الكتاب الدراسي: 200 ريال قطري

 

المستوى المتوسط ​​4 للغة البرتغالية (20 ساعة)

ما هي رؤيتك لعالم مثالي؟ سيكون بمقدورك عند هذا المستوى الإجابة عن مثل هذا السؤال المُعقد باللغة البرتغالية! وسيمكنك أيضًا مناقشة مواضيع أخرى معقدة مثل ميزات الأنواع المختلفة من الصحافة المتوفرة في العالم الحديث وإيجابيات وسلبيات منظمات مثل الاتحاد الأوروبي.  وستكتسب في المستوى المتوسط ​​4، في أثناء تطوير معرفتك اللغوية، رؤية أفضل للتاريخ والتقاليد الثقافية للعديد من البلدان الناطقة باللغة البرتغالية. كما تتحدث عن الاختلافات اللغوية، ويمكنك صقل اللكنة التي تتحدث بها وتطوير مهارات الاستماع والكتابة.

المتطلبات الأساسية: يمكن للذين اجتازوا المستوى المتوسّط 3 في هذا البرنامج (أو ما يعادله) الالتحاق بهذه الدورة

مدة الدورة: من 14 يناير إلى 6 مارس 2019
القسم الأول: أيام الاثنين والأربعاء، من 5:00 مساءً إلى 6:15 مساءً * ملغي 

الرسوم الدراسية: 1,000 ريال قطري
الكتاب الدراسي:  Português XXI 3 (Nova Edição), Lidel – Edições Técnicas, by Ana Tavares
رسوم الكتاب الدراسي: 200 ريال قطري

Top