TII German Language Program

برنامج اللغة الألمانية

صحيح أن الفعاليات والاحتفالات المرتبطة بالعام الثقافي قطر - ألمانيا قد انتهت، غير أن عامًا جديدًا حافلاً بدورات تدريس اللغة الألمانية قد بدأ للتو.

من نحن

لا يقتصر الهدف والتصور الذي تأسس عليه برنامج اللغة الألمانية على مجرد تدريس هذه اللغة، بل يتسع لإيجاد مناخ وأجواء مواتية للتعرف على ثقافة ألمانيا وتراثها وقيمها بغية مساعدة الدارسين على تحقيق انطلاقة أيسر وأسهل حال الانخراط في منظومة التعليم الألماني أو الحياة المهنية في ألمانيا.

 إن دورات برنامجنا لا تستهدف طلاب اللغة الألمانية أو الراغبين في العمل بألمانيا فحسب، بل تنقل صورة معبرة عن هذه البلاد إلى كل من يرغب في التعرف على الثقافة الألمانية والمجتمع الألماني.

 وسواء أكان لديك شريك تجاري في ألمانيا، أو كنت تستمتع بالطبيعة الخلابة في واحدة من البلدان الناطقة بالألمانية، أو كنت تخطط للقيام بزيارة إلى ألمانيا لإجراء بعض الفحوص الطبية، فإن برنامج اللغة الألمانية في معهدنا سوف يساعدك على اتخاذ خطواتك الأولى نحو تعلم الألمانية بثقة وارتياح.

وتحظى ألمانيا بشهرة واسعة لا تنحصر فقط في إنتاجها من السيارات أو اقتصادها القوي، فسوف تتعرف في هذا البرنامج على مدنها الجميلة، وبحيراتها العديدة الساحرة، وجبال الألب السويسرية والنمساوية، كما سنطوف بك على طائفة متنوعة من ألوان الموسيقى الكلاسيكية من موتسارت إلى بيتهوفن، ولن ننسى أيضًا أن نطلعك على أشهى الأطعمة والمأكولات الشائعة في الدول الناطقة بالألمانية.

 وسواء أكانت دوافعك لتعلم الألمانية ذات صلة بإثراء معارفك اللّغوية الشخصية أو تعزيز مساراتك المهنية، سيساعدك برنامجنا الجديد للّغة الألمانية في تحقيق أهدافك، ويفتح أمامك آفاقًا للتبادل الثقافي متعدد الأوجه والأشكال.

 ومن خلال دوراتنا المصممة خصيصًا وفق نهج تواصلي يستند إلى معايير الجودة الدولية في تدريس اللغات، سوف نجعل عمليّة تعلّم اللّغة سهلة ميسورة، ونقدّم لك الإرشادات اللازمة حول كيفية الخضوع لامتحانات اللغة الألمانية إن كان ذلك ضمن أهدافك.

تم إعداد جميع دورات اللغة الألمانية وفق نسق منهجي متدرج بحيث تؤسس كل دورة على محتوى الدورة السابقة لها وأهداف التعلم التي تضمنتها، ويعتمد تصنيفنا للمستويات على الإطار الأوروبي المرجعي المشترك للّغات الذي يتألف في مجمله من ستة مستويات.

Top