TII German Language Program - Partner of the Goethe Institut

الألمانية

 

 

هل لديك بالفعل بعض الأسباب الجيدة لتعلم اللغة الألمانية؟ هل تريد التواصل مع الأقارب، أو السفر إلى ألمانيا خلال العطلة الصيفية، أو الاستعداد للدراسة في بلد يتحدث الألمانية؟!

 أما إذا كنت لا زلت تساورك الشكوك وتحتاج إلى دفعة أخيرة قبل حسم الأمر، فإليك بعض الأسباب التي تجعل تعلم اللغة الألمانية خيارًا جيدًا بالنسبة لك:

  1. اللغة الألمانية هي اللغة الأكثر انتشارًا في أوروبا.
  2. الألمانية هي اللغة الأجنبية الثالثة الأكثر شعبية من حيث التدريس في جميع أنحاء العالم والثانية في أوروبا واليابان.
  3. تمتلك ألمانيا ثالث أقوى اقتصاد وهي دولة التصدير رقم 1 في العالم. مما يعني أن معرفة اللغة الألمانية ينشأ عنه المزيد من فرص الأعمال.
  4. يجري نشر 1 من كل 10 كتب في العالم باللغة الألمانية. تحتل ميونيخ المرتبة الثانية عالميًا بعد نيويورك من حيث عدد الكتب المنشورة.
  5. تتمتع البلدان الناطقة بالألمانية بتراث ثقافي ثري. غالباً ما يشار إلى ألمانيا على أنها أرض الشعراء والمفكرين. ولعل أبرز الأمثلة على ذلك كل من يوهان فولفغانغ فون غوته، وتوماس مان، وفرانز كافكا.
  6. تشتهر الدول الناطقة باللغة الألمانية بالتميز في الموسيقى الكلاسيكية. (ومن أشهر الأمثلة على ذلك موزارت، وباخ، وبيتهوفن، وستراوس، وفاغنر). ولا تزال فيينا مركزًا عالميًا للموسيقى إلى يومنا هذا.
  7. ليست اللغة الألمانية بالصعوبة التي تظنها. فإذا كنت تُجيد الإنجليزية، فلديك بالفعل ميزة عندما يتعلق الأمر بتعلم اللغة الألمانية. فاللغتان تشتركان معًا في العديد من أوجه التشابه بين المفردات والقواعد اللغوية.

 يعتمد منهج برنامج اللغة الألمانية على الإطار الأوروبي المرجعي الموحد للغات (CEFR). وقد أصبح برنامج اللغة الألمانية أكثر تعزيزًا من خلال الشراكة التي تم توقيعها حديثًا مع معهد غوته والتي من شأنها أن تُزيد من حركة التبادل الثقافي الدولي لصالح طلابنا.

 يرجى الاطلاع على الجدول أدناه لتحديد المستوى والدورة التدريبية حسبما يناسبك:

برنامج معهد دراسات الترجمة
للغة الألمانية
مستويات الإطار
الأوروبي
المرجعي
الموحد للغات
(CEFR)
شهادات الدراسة
بمعهد دراسات الترجمة
واختبارات معهد غوته
الخيار الأول: المستوى الابتدائي 1 و 2 و 3 (استكمال المستوى A1 في عام أكاديمي واحد، دورتان لمدة 40 ساعة لكل دورة + دورة واحدة لمدة 28 ساعة)

الخيار الثاني: الجزءان الأول والثاني من المستوى الابتدائي (استكمال المستوى A1 في فصلين دراسيين، دورتان مدة الواحدة منهما 54 ساعة)

الخيار الثالث: المستوى الابتدائي المكثف (استكمال المستوى A1 في فصل دراسي واحد فقط، دورة واحدة لمدة 108 ساعة)
A1
(108 ساعة)
بعد استكمال الدورات التدريبية بنجاح، يحصل الطالب على شهادة المستوى A1 من معهد دراسات الترجمة ويمكنه التسجيل لإجراء امتحان معهد غوته     المعترف به عالميًا Start Deutsch 1.
الخيار الأول: المستوى ما قبل المتوسّط المنقسم إلى جزأين (استكمال المستوى A2 في فصلين دراسيين، دورتان مدة الواحدة منهما 54 ساعة) A2
(108 ساعة)
بعد استكمال الدورات التدريبية بنجاح، يحصل الطالب على شهادة المستوى A2 من معهد دراسات الترجمة ويمكنه التسجيل لإجراء امتحان معهد غوته المعترف به   عالميًا Zertifikat A2.
الخيار الأول: المستوى المتوسّط المنقسم إلى جزأين (استكمال المستوى B1 في فصلين دراسيين، دورتان مدة الواحدة منهما 54 ساعة) B1
(108 ساعة)
بعد استكمال الدورات التدريبية بنجاح، يحصل الطالب على شهادة المستوى B1 من معهد دراسات الترجمة ويمكنه التسجيل لإجراء امتحان معهد غوته   المعترف به   عالميًا.Zertifikat B1
الخيار الأول: المستوى فوق المتوسّط المنقسم إلى جزأين (استكمال المستوى B2 في فصلين دراسيين، دورتان مدة الواحدة منهما 54 ساعة) B2
(108 ساعة)
بعد استكمال الدورات التدريبية بنجاح، يحصل الطالب على شهادة المستوى B2 من معهد دراسات الترجمة ويمكنه التسجيل لإجراء امتحان معهد غوته   المعترف به   عالميًاZertifikat B2.

انضم إلى فصول اللغة الفرنسية لربيع 2019

Top