TII Italian Language Program

الإيطالية

 

لماذا يجدر بك تعلم اللغة الايطالية مع معهد دراسات الترجمة؟

يختار كثير من الناس في جميع أنحاء العالم تعلم اللغة الإيطالية كلغة ثانية. وعلى الرغم من الأهمية السياسية والاقتصادية للغات الأخرى، فإن عدد الأشخاص الذين يدرسون اللغة الإيطالية يزداد باستمرار حتى في البلدان التي لا يتم منها الهجرة إلى إيطاليا.

ويُعد الإثراء الثقافي أكثر الدوافع شيوعًا لتعلم اللغة الإيطالية، تليه الدراسة أو العمل أو السياحة.

وتتمتع إيطاليا بأروع تراث فني وثقافي في العالم، وتُعد واحدة من أجمل اللغات الموسيقية الموجودة في العالم، وهي لغة الفنانين العظام، والكُتاب المبدعين، والأغاني الجميلة. كما أنها اللغة التي تصاحب أشهر الماركات العالمية المكتوب عليها "صنع في إيطاليا": حيث تعد التصميمات الهندسية والمعمارية الإبداعية، والأزياء الحديثة، والمواد الغذائية الإيطالية مرادفات للجودة، والأناقة، والإبداع.

كما يعد التحدث باللغة الإيطالية أيضًا مصدرًا للتطور والرقي من وجهة النظر الإنسانية والمهنية؛ إذ يحتل الاقتصاد الإيطالي المرتبة الخامسة على مستوى العالم، وتمنح فرصًا كبيرةً للدراسة في جامعاتها ومعاهدها الشهيرة. وترغب إيطاليا أن تذهب إليها في العطلة وتتحدث إلى سكانها المحليين: الإيطاليون أشخاص مبدعون، وودودون، ومحببون.

يقدم معهد دراسات الترجمة دورات تدريبية عالية الجودة مصممة لتلبية احتياجاتك مع توفير معلم مؤهل يتم تدريبه على تحسين مهارات التحدث والاستماع. كما يقدم معهد دراسات الترجمة شهادات تقدير داخلية باللغة الإيطالية على أساس المبادئ التوجيهية التي حددها الإطار الأوروبي المرجعي العام للغات (CEFR).

 

برنامج
اللغة الإيطالية
الإطار الأوروبي المرجعي العام للغات (CEFR) وصف المستوى الرسمي للإطار الأوروبي المرجعي العام للغات وشهادة معهد دراسات الترجمة
المستوى الابتدائي 1 (40 ساعة)
المستوى الابتدائي 2 (40 ساعة)
A1 يمكن فهم واستخدام التعبيرات اليومية الشائعة والعبارات الأساسية للغاية التي تهدف إلى تلبية احتياجات نوع محدد.

يمكن للطلاب تقديم أنفسهم والآخرين، ويمكن السؤال والإجابة عن الأسئلة حول المعلومات الشخصية مثل المكان الذي يعيشون فيه، والأشخاص الذين يعرفونهم، والأشياء التي لديهم.

يمكن التفاعل بطريقة بسيطة بشرط أن يتكلم الشخص الآخر ببطء ووضوح ويكون مستعدًا للمساعدة.

بعد الانتهاء بنجاح من هذين المستويين، سيُمنح الطالب شهادة داخلية نحو CEFR A1.
مستوى ما قبل المتوسط 1 (40 ساعة)
مستوى ما قبل المتوسط 2 (40 ساعة)
A2 يمكن فهم الجمل والتعبيرات المستخدمة بشكل متكرر والمتعلقة بأكثر المجالات شيوعًا (مثل المعلومات الشخصية والأسرية الأساسية للغاية، والتسوق، والجغرافيا المحلية، والعمل).

يمكن التواصل في المهام البسيطة والروتينية التي تتطلب تبادل بسيط ومباشر للمعلومات حول الأمور والموضوعات المعتادة والروتينية.

يمكن وصف جوانب من خلفيتهم، والبيئة المحيطة بهم، والمسائل في المجالات الملحّة بمصطلحات بسيطة.

بعد الانتهاء بنجاح من هذين المستويين، سيُمنح الطالب شهادة داخلية نحو CEFR A2.
المستوى المتوسط 1 (40 ساعة)
المستوى المتوسط 2 (40 ساعة)
B1 يمكن فهم النقاط الرئيسية للمدخلات القياسية الواضحة في الأمور المألوفة التي تتم مواجهتها بصورة منتظمة في العمل، والمدرسة، وأماكن الترفيه، الخ.

يمكن التعامل مع معظم المواقف التي يُحتمل أن تقع أثناء السفر إلى منطقة يُتحدث فيها باللغة الإيطالية.

يمكن كتابة نصوص بسيطة متصلة عن موضوعات مألوفة أو ذات أهمية شخصية.

يمكن وصف التجارب، والأحداث، والأحلام، والآمال، والطموحات، وإعطاء أسباب وتفسيرات مختصرة للآراء والخطط.

بعد الانتهاء بنجاح من هذين المستويين، سيُمنح الطالب شهادة داخلية نحو CEFR B1.

 

انضم لفصول خريف 2019

Top