TII Portuguese Language Program

البرتغالية

 

 

يفتح تعلم اللغة البرتغالية أفاقًا جديدة من الفرص المتاحة، إذ تُعد اللغة البرتغالية واحدة من أكثر اللغات انتشارًا في العالم، ويبلغ عدد المتحدثين بها 250 مليون شخص، وتعد أيضًا واحدةً من أكثر اللغات استخدامًا على شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي. وهي اللغة الرسمية لدول أنجولا والبرازيل والرأس الأخضر وغينيا بيساو وموزمبيق والبرتغال وساو تومي وبرينسيبي، وأحد اللغات الرسمية في تيمور الشرقية وغينيا الاستوائية وماكاو، كما يشيع استخدام اللغة البرتغالية، أو إحدى لهجاتها الخاصة، في أقاليم صغيرة حول العالم: مثل ولاية غوا في الهند، وملقا في ماليزيا.

لذا، يتيح تعلم اللغة البرتغالية فرصة التفاعل مع العديد من الثقافات القديمة والحديثة، إضافة إلى إدراك قيمة التقاليد المتنوعة والغنية للغاية في هذه الثقافات.كما يصبح بمقدورك قراءة الروايات الأدبية الرائعة باللغة البرتغالية وفهم معاني الكثير من الأغاني الساحرة والشهيرة عالميًا.ويعني أيضًا القدرة على تحدث هذه اللغة إتاحة فرص جديدة في بعض أهم الكتل التجارية على مستوى العالم: كما أن اللغة البرتغالية هي إحدى اللغات الرسمية للاتحاد الأوروبي والسوق المشتركة لبلدان المخروط الجنوبي والاتحاد الأفريقي.

فلما لا تسارع وتبدأ في تعلم هذه اللغة الرائعة؟ فسواء كانت أصولك تنحدر من ولاية غــوا البرتغالية، أو ما لبث والداك أو جدّاك أن عادوا إلى لبنان من البرازيل، أو كنت تحـبّ كرة القدم البرازيلية أو البرتغالية، أو كنت تحب اللغة نفسها أو الثقافات التي ترتبط بهذه اللغة، فهذا هو البرنامج المناسب لك. 

في فترة التدريس الصيفية هذه، نقدم لك فرصة لتحديث وممارسة اللغة البرتغالية التي تعلمتها حتى الآن. ومن خلال دورات مدتها 20 ساعة، تتيح لك التفاعل مع مجموعة متنوعة من الموضوعات التي تحاكي مواقف يومية متنوعة. وبناءً على مستوى معرفتك بهذه اللغة، ستمارس مهارات التفاعل في المطاعم، والتجول في المدينة، وتقديم المشورة أو التعبير عن رأيك، والتحدث حول الأماكن والتقاليد المختلفة، ومناقشة التغيرات المناخية. وتستطيع من خلال هذه الدورة تطوير المهارات الأساسية الأربع، ولكنها تركز على مهارة التحدث. وفي هذه الدورات الخاصة، لدينا بعض المفاجآت لك! كن مستعدًا للتفاعل مع ضيوف خاصة والمشاركة في بعض التحديات الأخرى! 

إن كان مستوى اتقانك للغة البرتغالية مبتدئًا، وترغب في تعلم بعض أساسيات اللغة البرتغالية دون المشاركة في برنامج منتظم طويل، فلدينا الخيار المناسب لك: دورة اللغة البرتغالية الأساسية الخاصة بنا. خلال 20 ساعة فقط، توفر لك هذه الدورة الكفاءة اللغوية المناسبة لفهم واستخدام التعبيرات اليومية الشائعة في جميع المناطق الناطقة باللغة البرتغالية حول العالم. وتركز الدورة على مهارتي الاستماع والتحدث. 

انضم لفصول خريف 2019

Top