TII Spanish Language Program

اللغة الإسبانية

 

لماذا يجدر بك تعلم اللغة الإسبانية؟

ستتعرف بفضل تعلم اللغة الإسبانية على التراث الثقافي الغني والتاريخ والتقاليد وفن الطهي الرائع وشغف كرة القدم وعالم الأزياء والموضة والصناعة والمناظر الجميلة والترحيب الحار. وإن لم يكن هذا كافيًا، فهناك خمسة أسباب أخرى لتعلم اللغة الإسبانية؛ وهي:

1- اللغة الإسبانية هي اللغة الدولية الثانية بعد اللغة الإنجليزية، ويتجاوز عدد المتحدثين باللغة الإسبانية 500 مليون في جميع أنحاء العالم.

2- اللغة الإسبانية هي ثاني أكثر اللغات تحدثًا في أربع قارات. بالإضافة إلى أن حوالي 20 مليون شخص يقررون تعلم اللغة الإسبانية كل عام، وقد تضاعف الطلب على تعلم اللغة الإسبانية في السنوات القليلة الماضية.

3- سيتيح لك التحدث باللغة الإسبانية إثراء ثقافتك بالثقافة الغنية المتاحة في 20 بلدًا ناطقًا باللغة الإسبانية.

4- تسهل عليك اللغة الإسبانية تعلم وتحدث اللغات الأخرى، وتعتبر بوابتك لتعلم اللغات الرومانسية الأخرى.

5- تمتلك إسبانيا ثاني أكبر عدد من مواقع اليونيسكو للتراث العالمي، وتعتبر ثالث الوجهات الأكثر شعبية في العالم. وقد ترغب في اكتشاف الجذور العميقة والعلاقات بين الثقافة الإسبانية والثقافة العربية، وذلك من خلال الانضمام إلى مسار التراث الأندلسي في منطقة الأندلس، ودعوة السياح لاكتشاف الأندلس من خلال الوجود الإسلامي في هذه المنطقة بين القرنين الثامن والخامس عشر.

لماذا يجدر بك تعلم اللغة الإسبانية في معهد دراسات الترجمة؟

1- مؤسسة قطر – جامعة حمد بن خليفة. يُعد برنامج اللغة الإسبانية بمعهد دراسات الترجمة هو جزء من كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية في جامعة حمد بن خليفة بمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وهو المكان الأفضل لتعلم اللغة الإسبانية في قطر. يقدم برنامج اللغة الإسبانية، الذي تم تدشينه في عام 2014، ما يصل إلى 10 مستويات من اللغة الإسبانية، ويهدف إلى تعليم أجيال من الشعب القطري والمغتربين المقيمين في قطر.

2- تنوع الدورات والجداول الزمنية. نقدم صفوفًا دراسية صباحية ومسائية وفي أيام السبت في مرافقنا المريحة في وسط المدينة التعليمية. ونقدم دورات تدريبية متخصصة في اللغة الإسبانية بأسعار معقولة، ودورات قصيرة ومتوسطة المدى، ودورات للأطفال وكذلك دورات للإثراء الثقافي. ويمكنك معرفة المزيد عن الجدول الزمني لفصل الخريف هنا (يرجى الاطلاع على الجدول الزمني لفصل الخريف).

3- مدرسو اللغة الإسبانية المؤهلين. معلمونا ذوو الخبرة مؤهلون تأهيلًا عاليًا ومتحدثون أصليون باللغة الإسبانية من إسبانيا وأمريكا اللاتينية. يمكنك معرفة المزيد عنهم هنا (يرجى زيارة صفحة مدرسي معهد دراسات الترجمة).

4- نهج التواصل. في برنامجنا الخاص باللغة الإسبانية، ندرك تمامًا حقيقة شغف طلابنا بالتواصل الشفوي مع الآخرين، وعلى الرغم من أننا نعلم جميع المهارات الأربع، فإننا نركّز بشكل خاص على مهارتــَي التحدّث والاستماع في أثــناء تدريس المهارات اللغوية الأربعة، وذلك سعيًا منا لمساعدتك في بلوغ هدفك في أسرع وقت. وسوف يتعاطى الطلاب مع اللغة الإسبانية منذ اليوم الأول في بيئة تعلم يسودوها مناخ الود.

5- الشهادات. يمنح معهد دراسات الترجمة شهادات التحصيل الداخلية باللغة الإسبانية بناءً على المبادئ التوجيهية التي حددها الإطار المرجعي الأوروبي الموحد للغات. وقد وضع هذا الإطار، الذي أنشأه المجلس الأوروبي، معايير لتقييم القدرات اللغوية في جميع أنحاء أوروبا وفي جزء كبير من العالم أيضًا.

برنامج اللغة الإسبانية بمعهد دراسات الترجمة

الإطار المرجعي الأوروبي الموحد

الشهادة

دورة اللغة الإسبانية للمستوى الابتدائي 1 (40 ساعة)

دورة اللغة الإسبانية للمستوى الابتدائي 2 (40 ساعة)

A1

بعد اجتياز هذين المستويين، يحصل الطالب على شهادة داخلية وفقًا لمعيار الإطار المرجعي الأوروبي الموحد للغات A1.

دورة اللغة الإسبانية للمستوى ما قبل المتوسط 1 (40 ساعة)

دورة اللغة الإسبانية للمستوى ما قبل المتوسط 2 (40 ساعة)

A2

بعد اجتياز هذين المستويين، يحصل الطالب على شهادة داخلية وفقًا لمعيار الإطار المرجعي الأوروبي الموحد للغات A2.

دورة اللغة الإسبانية للمستوى المتوسط 1 (40 ساعة)

دورة اللغة الإسبانية للمستوى المتوسط 2 (40 ساعة)

B1

بعد اجتياز هذين المستويين، يحصل الطالب على شهادة داخلية وفقًا لمعيار الإطار المرجعي الأوروبي الموحد للغات B1.

دورة اللغة الإسبانية للمستوى ما فوق المتوسط 1 (40 ساعة)

دورة اللغة الإسبانية للمستوى ما فوق المتوسط 2 (40 ساعة)

دورة اللغة الإسبانية للمستوى ما فوق المتوسط 3 (40 ساعة)

B2

بعد اجتياز هذه المستويات الثلاثة، يحصل الطالب على شهادة داخلية وفقًا لمعيار الإطار المرجعي الأوروبي الموحد للغات B2.

دورة اللغة الإسبانية للمستوى المتقدم 1 (40 ساعة)

دورة اللغة الإسبانية للمستوى المتقدم 2 (40 ساعة)

C1

بعد اجتياز هذين المستويين، يحصل الطالب على شهادة داخلية وفقًا لمعيار الإطار المرجعي الأوروبي الموحد للغات C1.

 

6- الأنشطة الثقافية. نظرًا لالتزامنا بنشر اللغة الإسبانية، سيمكنك في معهد دراسات الترجمة المشاركة في مجموعة كبيرة من الأنشطة الثقافية الإسبانية التي تحدث في قطر، مثل الحفلات الموسيقية وعروض الأفلام والمسابقات الثقافية وغيرها. ولا يقتصر نشاط معهد دراسات الترجمة على تقديم دورات تعليمية للغة الإسبانية فحسب، وإنما يمتد أيضًا ليشمل التوسع إلى الثقافات الإسبانية في جميع أنحاء العالم وعقد شراكة مع السفارات الناطقة بالإسبانية في قطر.

7- المكتبة. يحق لطلاب برنامج اللغة الإسبانية الاستعارة الكاملة من مكتبة معهد دراسات الترجمة، حيث يمكن للطلاب الاطلاع على مجموعة واسعة من كتب اللغة الإسبانية.

هل اقتنعت الآن؟ إذًا سارع وانضم الآن إلى الدورات التدريبية لفصل الخريف 2018 الخاص ببرنامج معهد دراسات الترجمة للغة الإسبانية، الذي سيبدأ في 23 سبتمبر وينتهي في 12 ديسمبر من هذا العام.

في خريف عام 2018، نقدم مجموعة جديدة من الدورات التدريبية الأكثر تخصصًا؛ مثل دورات المحادثة باللغة الإسبانية وتعليم الإسبانية للشباب وتعليم الإسبانية للأمهات والأطفال الصغار.

يعتبر تعلم اللغة الإسبانية بوابتك لعالم جديد كليًا في حياتك!

Top