Italian Language Instructors

معلموا اللغة الإيطالية

أنجيلا فيتا كامبانيلا

ولدت أنجيلا فيتا كامبانيلا في إحدى المدن الصغيرة بجنوب إيطاليا، وهي معلمة مبدعة ومحبة لعملها؛ فهي لا تكتفي بتعليم اللغة الإيطالية، بل تسعى الى نقل الثقافة الإيطالية الى طلابها. حصلت أنجيلا على شهادة البكالوريوس في الأدب والفلسفة من جامعة نابولي، كما حصلت على شهادة الماجستير في فن تدريس اللغة الإيطالية من جامعة سيينا. وإضافة إلى ذلك، فهي معلمة مرخصة وحاصلة على شهادة الكفاءة في تعليم اللغة الإيطالية كلغة أجنبية (DITALS) بمستوييها الأول والثاني. وعلى مدار الخمسة عشر عامًا الماضية، استطاعت أنجيلا بفضل خبراتها التجول حول العالم، حيث قامت بتدريس اللغة الإيطالية في الصين واليابان ودولة قطر والولايات المتحدة قبل انضمامها إلى معهد دراسات الترجمة في 2016.

فرانسيسكا آرميروتا

ولدت فرانسيسكا في بلدة صغيرة في جنوب إيطاليا وعاشت هناك لسنوات ثم انتقلت إلى مدينة ميلان في عام 2000 لاستكمال دراسة الماجستير في مجالي الإدارة وتقنيات الأعمال الإلكترونية. بدأت حياتها المهنية في تعليم اللغة الإيطالية بعد انتقالها إلى دولة قطر في عام 2017 حيث عملت في معهد بيرلتز قطر كتدريسية للغة الإيطالية للبالغين والأطفال لمدة تجاوزت السنتين، قبل انضمامها إلى مركز اللغات في كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة حمد بن خليفة. تتمتع فرانسيسكا بمهارة الابتكار في التعليم وهي شخصية شغوفة بتعليم اللغة الإيطالية، كما أنها تسعى بجد إلى نقل جمال الثقافة الإيطالية.

كارلوتا بونيني 

ولِدت كارلوتا بونيني في مدينة فلورنسا، مهد النهضة، ومنها استمدت شغفها بتعليم اللغة الإيطالية لتصبح سفيرةً للثقافة الإيطالية عن جدارة. نالت درجة الماجستير من جامعة فلورنسا واختارت التعليم مهنةً لها، فحصلت على شهادة في النظم التربوية -تخصص الأنثروبولوجيا النفسية- ودرّست في مجال طرائق وتكنولوجيات التعليم، لتشرع بعدئذٍ بالتدريس في المرحلة الثانوية. وهي تعيش حاليًا في قطر وتعشق تدريس اللغة الإيطالية كلغة أجنبية. 

Top