Italian Course Descriptions for Youth and Children

وصف دورات اللغة الإيطالية لليافعين والأطفال

في هذه الدورة، يطوّر الدارسون الذين يستطيعون التحدث باللغة الإيطالية معارفهم اللغوية، خاصةً مهارات القراءة والكتابة لديهم، ويستمتعون في الوقت نفسه بتجربة ثقافية جذابة.ويتعلم الدارسون اللغة الإيطالية من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة الممتعة كسرد القصص والأغاني والألعاب والمسرحيات وحكايات التاريخ والفن، المرتبطة بإيطاليا. وتشتمل مواد التعلم على بعض كتب الأطفال والمصادر بما يتوافق مع النظام الوطني للمدارس العامة في إيطاليا.  

 

المتطلبات: يناسب هذا الصف الدراسي الطلاب الذين يمكنهم التحدث باللغة الإيطالية. الفئة العمرية: 7-13 سنة.

الكتاب الدراسي: لا يوجد كتاب دراسي خاص بهذه الدورة.

يبدو أن الكتابة في هذه الآونة باتت موضة قديمة؛ فقد أصبحت التكنولوجيا والتلقي السلبي للمعلومات النمط السائد، ولذا أضحت ممارسة الكتابة النشطة والتفكير الفاعل هدفًا جديدًا. لقد صارت ملكة الخيال واحدة من المهارات الثمينة التي يجب صونها وتنميتها، والكتابة الإبداعية هي الوسيلة الأنسب للجميع في هذا السياق، لا سيما الأطفال الصغار الذين مازالوا يتلمسون طريقهم في هذا العالم ويتعرفون على جوانبه المتنوعة بقدراتهم اللامحدودة.
تمثل الكتابة الإبداعية إحدى أكثر الطرق فعالية في اكتساب مهارات التعبير والإبداع الكتابي التي تكتسي أهمية لا غنى عنها في الحياة الاجتماعية أو الدراسية أو المهنية.
وتشجع الكتابة الإبداعية على البحث والتفكير الناقد وحل المشكلات والتواصل، كما تنمي الذائقة اللغوية للقراءة، وتصقل المهارات النحوية، وتعد مهدًا للأفكار الخلاقة، إلى جانب دورها المهم في ضبط المشاعر والانفعالات الوجدانية.
كل ما عليك فعله هو تشجيع الأطفال على اللعب بالكلمات وإبداع الحكايات وتصميم عوالم مبهرة يجسدون فيها أفكارهم ويعبرون عن مشاعرهم ويطلقون العنان لمخيلتهم غير مكترثين أو خائفين من ارتكاب أخطاء. 
ندعوكم إلى تسجيل أطفالكم في هذه الورشة المؤلفة من 5 جلسات لتزويدهم بالموارد والمهارات اللازمة لممارسة الكتابة بأسلوب مرح وفي أجواء مبهجة. إن الكتابة تشبه اللعبة، وكل اللاعبين فيها - أي الكتّاب - رابحون!
فهل ترغب في أن تكون رابحًا أنت أيضًا؟ إذن هذه هي الورشة المناسبة لك، حيث نصمم "عوالم" متنوعة وننسج قصصها ونرسم شخصياتها ونبث فيها روح الحياة ونتلاعب بالكلمات ومعانيها. لنتحدى القواعد معًا ونجرب النظر إلى ما نكتبه من منظور مختلف، هيا بنا لنكتب ونبدع ونتخيل ونحلق في آفاق الخيال الواسعة.
المتطلبات الأساسية: يناسب هذا الصف الدراسي الطلاب الذين يمكنهم التحدث باللغة الإيطالية.
الكتاب الدراسي: لا يوجد كتاب دراسي خاص بهذه الدورة.
*الفئة العمرية: 7 إلى 13 عامًا
 

Top