Portuguese Course Descriptions

وصف دورات اللغة البرتغالية

هل تود أن تبدأ في تعلم اللغة البرتغالية؟ بادر، إذن، بالتسجيل في هذه الدورة التي تساعدك في تحقيق حلمك؛ إذ تهدف إلى تزويد المبتدئين بالكفاءة اللغوية الأساسية لفهم واستعمال التعبيرات المستخدمة في كافة المناطق الناطقة باللغة البرتغالية حول العالم. وتوفر الدورة أيضًا إطارًا تعليميًا يحاكي مواقف يومية متنوعة، حيث تُتاح لك الفرصة للتعريف عن نفسك، ومقابلة الناس والتفاعل معهم كما لو كنت في مقهى أو مطعم، وكذلك التحدث عن أنشطتك اليومية. ومن خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة، ومنها تقمص الأدوار، يمكنك اكتساب الثقة لبدء الاعتماد على معرفتك والحديث عن الأنشطة الترفيهية والهوايات والخطط وحتى الطقس.

المتطلبات الأساسية: تناسب هذه الدورة الطلاب الذين لم يدرسوا اللغة البرتغالية من قبل.

الكتاب الدراسي: PortuguêsXXI 1(Nova Edição), Lidel – Edições Técnicas, by Ana Tavares

 

المستوى الابتدائي 2 هو المسار الصحيح للطلاب الذين لديهم بعض المعرفة باللغة البرتغالية ولكن لا يزال لديهم بعض الموضوعات الأساسية التي لم يتقنوها أو لأولئك الذين درسوا اللغة البرتغالية في الماضي ويرغبون في إعادة تذكره. يمكنك في هذا المستوى أن تبني على ما تعلمته حتى الآن. سوف تعمل على تحسين نطقك، وتحسين اللغة البرتغالية الرسمية، وتعلم بعض التعبيرات الاصطلاحية. يمكنك تطوير قدر أكبر من الطلاقة في مواقف الحياة اليومية، مثل التسوق، ووصف الناس والأماكن، وإعطاء التوجيهات، ومناقشة التعليمات، ووصف المدن، والتحدث عن التقاليد. سوف تمارس كتابة الخطابات / رسائل البريد الإلكتروني والتحدث عن الأحداث والتجارب الماضية والحالية والمستقبلية ضمن الأنشطة اليومية. كما ستكون قادرًا على تقديم معلومات عن حياتك المهنية والتعبير عن التقدير أو عدم الرضا!

المتطلبات الأساسية: يمكن للذين اجتازوا المستوى الابتدائي 1 (40 ساعة) للغة البرتغالية في هذا البرنامج (أو ما يعادله) الالتحاق بهذه الدورة.

الكتاب الدراسي: Português XXI 1(Nova Edição), Lidel – Edições Técnicas, by Ana Tavares

 

 

في هذا المستوى، ستكون قادرًا على التعامل مع محادثات أكثر تعقيدًا نوعًا ما واكتساب تركيبات نحوية أكثر تعقيدًا. سوف تمارس طرح الأسئلة والإجابة عليها وتطوير مهاراتك في الفهم والتعبير. سوف تكتسب - من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة - كفاءات لغوية تمكنك من تقديم معلومات عن نفسك، وتقديم المشورة لشخصٍ ما، وفهم المقابلات، والإعلانات، والإرشادات حول مجموعة متنوعة من الموضوعات. كما توفر لك هذه الدورة الكفاءة اللغوية اللازمة للتعبير عن أفكارك وآرائك عن عادات الأكل، والرياضة، والصحة، والحياة اليومية في مختلف البلدان، وكذلك فهم المقالات الصحفية عن هذه المواضيع. وبناءً على ما تعلمته في المستويات السابقة، سوف تمارس تقديم المشورة، والتحدث عن الطقس، وفهم خرائط وتوقعات الطقس. سوف تعمل على تحسين جميع المهارات الأربعة (القراءة، والكتابة، والمحادثة، والاستماع) بالإضافة إلى تحسين مستوى النطق لديك!

المتطلبات الأساسية: يمكن للذين اجتازوا المستوى الابتدائي 2 (40 ساعة) في هذا البرنامج (أو ما يعادله) الالتحاق بهذه الدورة.

الكتاب الدراسي: Português XXI 1(Nova Edição), Lidel – Edições Técnicas, by Ana Tavares

 

بناءً على معرفتك السابقة، سوف تتعلم في المستوى ما قبل المتوسط 2 كيفية التعبير عن نفسك في سيناريوهات تواصل أكثر تعقيدًا نوعًا ما. سوف تمارس تقديم المعلومات الأساسية عن القضايا الصحية، وتحديد مواعيد، وكذلك مناقشة نظم الدعم الصحي. سوف تتعامل مع المقالات الإخبارية اليومية وغيرها من النصوص المنطوقة والمكتوبة. وسوف تمارس التسوق، وتبادل البضائع وإعادتها، والشكوى والتعبير عن رأيك عن جودة الخدمة. كما ستناقش موضوعات مثل الاحتفالات الشعبية، والتقاليد، والقصص، وكذلك المهن التقليدية والحديثة. سوف تتقن أنواع مختلفة من اللغة البرتغالية وتتعرف على التقاليد الثقافية المثيرة للاهتمام للغاية والعجائب الطبيعية للعديد من البلدان الناطقة باللغة البرتغالية. سوف تعمل على تحسين جميع المهارات الأربعة (القراءة، والكتابة، والمحادثة، والاستماع)، مع الاستمرار في تحسين مستوى النطق لديك وتوسيع مفرداتك ومجموعة من التعبيرات الاصطلاحية. كما ستستمر في تحسين مهاراتك في الكتابة!

المتطلبات الأساسية: يمكن للذين اجتازوا المستوى ما قبل المتوسّط 1 (40 ساعة) في هذا البرنامج (أو ما يعادله) الالتحاق بهذه الدورة.

الكتاب الدراسي: Português XXI 2(Nova Edição), Lidel – Edições Técnicas, by Ana Tavares.

 

 

 تكون مستعدًا في هذا المستوى للمشاركة في محادثات أكثر تعقيدًا وللتعامل مع موضوعات أكثر عمقًا. ويمكنك التحدث حول المشاهير وأحلامك وطموحاتك. وتستطيع أن تناقش القضايا البيئية مثل التلوث وإعادة التدوير. كما تقرأ عن الهجرة وتقارن بين الموقف في بلدك وموقف العديد من البلدان الناطقة باللغة البرتغالية، وتتعلم في الوقت نفسه بعض الحقائق المثيرة للاهتمام حول هذه البلدان.ويمكنك مقارنة وجهات نظر الحياة المختلفة والتعليق على مفهوم السعادة.وتتحسن أيضًا قدرتك على النطق بشكل صحيح، وتصبح على دراية بالعديد من الأمثال اللغوية والتعبيرات الاصطلاحية البرتغالية.ولأن مهاراتك اللغوية قد أصبحت الآن أفضل من أي وقت مضى، فستكون قادرًا على مناقشة خطط المستقبل، والتعبير عن الآراء وتوضيح وجهة نظرك.

 المتطلبات الأساسية: يمكن للذين اجتازوا المستوى قبل المتوسّط 2 في هذا البرنامج (40 ساعة، أو ما يعادله) الالتحاق بهذه الدورة.

الكتاب الدراسي: PortuguêsXXI 3(Nova Edição), Lidel – Edições Técnicas, by Ana Tavares.

 يكون بمقدورك في المستوى المتوسط 2 معالجة مواضيع مثل البطالة والعمل التطوعي؛ وتستمع إلى مجموعة متنوعة من الشهادات وتعبر عن أفكارك حول التجارب المختلفة. كما تتعلم أيضًا كيف تتحدث عن التركيبة السكانية الحالية، وعالم المراهقين، وحبهم لوسائل التواصل الاجتماعي، والتحديات المعقدة للتقدم في العمر.ويمكنك في هذا المستوى التعبير عن رؤيتك للعالم المثالي. وسيمكنك أيضًا مناقشة مواضيع أخرى معقدة مثل ميزات الأنواع المختلفة من الصحافة المتوفرة في العالم الحديث وإيجابيات وسلبيات منظمات مثل الاتحاد الأوروبي. وستكتسب في أثناء تطوير معرفتك اللغوية، رؤية أفضل للتاريخ والتقاليد الثقافية للعديد من البلدان الناطقة باللغة البرتغالية. وستتعلم أيضًا التحدث عن الاختلافات اللغوية؛ وتستمر في تحسين قدرتك على النطق الصحيح ومعرفتك بقواعد اللغة والمفردات الخاصة بك.وستتقن كذلك الاستعانة بالمرادفات اللغوية المختلفة.

 المتطلبات الأساسية: يمكن للذين اجتازوا المستوى قبل المتوسّط 1 في هذا البرنامج (40 ساعة، أو ما يعادله) الالتحاق بهذه الدورة.

الكتاب الدراسي: PortuguêsXXI 3(Nova Edição), Lidel – Edições Técnicas, by Ana Tavares.

إذا كنت ترغب في تعلم بعض أساسيات اللغة البرتغالية دون المشاركة في برنامج منتظم طويل؛ إذن، هذه الدورة، التي تستغرق 20 ساعة، هي الدورة المناسبة لك! صممت هذه الدورة لتزويد الطلاب بالكفاءة اللغوية الأساسية لفهم واستخدام التعبيرات اليومية التي تهدف إلى تلبية الاحتياجات الفورية. وتوفر الدورة أيضًا إطارًا تعليميًا يحاكي مواقف يومية متنوعة، حيث تُتاح لك الفرصة لتقديم التحية للأشخاص وتعريف نفسك والآخرين وتبادل المعلومات الشخصية والتفاعل مع الأشخاص في المقهى أو المطعم والتجول في أنحاء المدينة والتسوق. 

المتطلبات الأساسية: تناسب هذه الدورة الطلاب الذين لم يدرسوا اللغة البرتغالية من قبل.

الكتاب الدراسي: لا تتطلب هذه الدورة كتب دراسية. 

هل ترغب في ممارسة اللغة البرتغالية التي تعلمتها حتى الآن؟ أو هل درست اللغة البرتغالية في الماضي وترغب في إعادة تذكرها؟ بادر، إذن، بالانضمام إلينا: دعنا نتحدث اللغة البرتغالية! تتمحور هذه الدورة حول التحدث باللغة في المواقف الحياتية اليومية. حيث تستطيع من خلال هذه الدورة معرفة طريقك في المدن مثل لشبونة وريو دي جانيرو، وحجز الفنادق، وطلب الطعام والمشروبات في المطاعم والمقاهي، والتسوق، وتقديم نفسك في مقابلة، ووضع الخطط مع أصدقائك (وفهم الأحوال الجوية!)، وإخبار أصدقائك عن تجارب سفرك والكثير غير ذلك... وبناءً على الموضوع، فإنك سوف تعمل مع جميع زملائك في الفصل أو في مجموعات أصغر منظمة وفقًا للمستوى. 

المتطلبات الأساسية: إتمام المستوى الابتدائي الأول للغة البرتغالية أو المستوى الابتدائي الثاني للغة البرتغالية في هذا البرنامج (أو ما يعادله). 

الكتاب الدراسي: لا تتطلب هذه الدورة كتب دراسية. 

إذا وصلت للمستوى ما قبل المتوسط (على الأقل)، فستكون قادرًا على التعامل مع محادثات أكثر تعقيدًا نوعًا ما. بادر بالانضمام إلينا وتحدى نفسك! وفي إطار تعليمي يحاكي مواقف يومية متنوعة، سوف تمارس طرح الأسئلة والإجابة عليها وتبادل المعلومات وتقديم المشورة. كما توفر لك هذه الدورة الكفاءة اللغوية اللازمة للتعبير عن أفكارك وآرائك عن عادات الأكل، والرياضة، والصحة، والحياة اليومية في مختلف البلدان، وممارسة التسوق، بالإضافة إلى تبادل البضائع وإعادتها، وتقديم الشكاوى والتعبير عن رأيك في جودة الخدمة، والتحدث عن الاحتفالات والتقاليد الشعبية، والمقارنة بين تجارب وخطط العطلات، ومناقشة المواضيع الحالية، مثل القضايا البيئية ومواقع التواصل الاجتماعي ومشكلات التقدم في العمر. وبناءً على الموضوع، إما أن تعمل مع جميع زملائك في الفصل أو في مجموعات أصغر منظمة وفقًا للمستوى. 

المتطلبات الأساسية: إتمام المستوى ما قبل المتوسط 1 للغة البرتغالية أو المستوى ما قبل المتوسط 2 للغة البرتغالية أو أي من المستوياتالفرعيةالمتوسطة في هذا البرنامج (أو ما يعادله). 

الكتاب الدراسي: لا تتطلب هذه الدورة كتب دراسية. 

 

 

Top