French Language Instructors

معلمو اللغة الفرنسية

السيد بوعلام حياوي

منسق برنامج اللغة الفرنسية في مركز اللغات التابع لمعهد دراسات الترجمة، وهو أيضًا معلم اللغة الفرنسية. ويتمتع بخبرة كبيرة تتجاوز عشر سنوات في تدريس اللغة الفرنسية للناطقين بها وغير الناطقين بها. حصل على درجة الماجستير في تعليم اللغات الأجنبية من جامعة ستراسبورج بفرنسا، ودرجة الماجستير في تدريس اللغة الفرنسية من جامعة أراس بفرنسا، ودرجة البكالوريوس في الترجمة التحريرية والفورية. وهو أيضًا مترجم، ومخرج مسرحي، وكاتب روائي. ويتحدث السيد/ بوعلام اللغات الفرنسية والعربية والإنجليزية، ويدرس حاليًا اللغتين الألمانية والإسبانية.
وقد حصل على اعتماد فحص وتقييم اختبارات DELF-DALF من المركز الدولي للدراسات التربوية (CIEP)، كما أنه ممتحن معتمد لاختبارات TEF-TEFAQ من غرفة التجارة والصناعة في باريس.

السيدة سارة ليشيك

معلمة فرنسية النشأة تدرس اللغة الفرنسية بحيوية متقدة ووجه بشوش، تستمد ثراء شخصيتها من انتمائها لثقافة مزدوجة، وامتلاكها خبرة تزيد على 12 عامًا في تدريس اللغة الفرنسية كلغة أجنبية للطلاب على اختلاف مستوياتهم. وقد سبق لها إدارة العديد من فرق التدريس في المدارس الابتدائية والثانوية.
ولدت سارة في مدينة رين بمنطقة بريتاني الفرنسية. وتعد رين واحدة من كبريات المدن الطلابية في فرنسا، كما تشتهر منطقة بريتاني بفطائر الكريب!
حصلت سارة على درجة الماجستير في فن تدريس اللغة الفرنسية كلغة أجنبية/ثانية من جامعة السوربون الجديدة في باريس. وهي تتمتع بأسلوب إيجابي ومحبب للنفس، حيث تستخدم وسائل تدريس مبتكرة ومحفزة وإبداعية في الصفوف التي تدرِّسها.
تتحدث سارة الإنجليزية والإسبانية والعربية، إضافةً إلى القليل من الصينية التي تعلمتها أثناء دراستها للحصول على درجة الماجستير لكي تضع نفسها في موقف تعلم لغة أجنبية جديدة تمامًا من نقطة الصفر والاقتصار على تلقي اللغة الهدف. ومن بين اهتماماتها المسرح، والفنون بشكل عام، والسفر.
السيدة شاتيلا حمدوني
السيدة دلال المدادي
السيدة فلورنس توركون
السيدة إيزابيل ساليت
السيدة إيزابيل ويليامسون
السيدة لوسي بلانكيل
السيدة ماريان ماليت
السيدة ماري مورتايمر
السيدة سامية منصور
السيدة سارة لوشيك
السيد سباستيان مارفيل
السيدة فانيسا شاليمو
Top